إعلان

رئيس الأركان ووزير الخارجية يبحثان مع "عقيلة" الأوضاع الراهنة في ليبيا

08:41 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2016

رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفى المنشاوي:

عقد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي، المعني بملف العلاقات المصرية الليبية، ووزير الخارجية سامح شكري جلسة مباحثات اليوم الثلاثاء ، مع المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي ، بحضور أعضاء اللجنة المصرية المعنية بليبيا.

وتطرق الاجتماع إلى الأوضاع الراهنة وتطورات الشأن الليبي والجهود المبذولة من الجانبين للتوصل إلى تسوية توافقية تستند على الاتفاق السياسي كإطار عام للحل السياسي بليبيا، وتنطلق من المخرجات التوافيقية التي أسفرت عنها اجتماعات القاهرة مع الشخصيات الليبية المهتمة بالشأن العام الليبي خلال شهر ديسمبر الجاري.

وثمن رئيس مجلس النواب الليبي، الدور المصري المحايد والنزيه والجهود المبذولة لإعادة الاستقرار إلى ليبيا انطلاقاً من العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين .

وقال "عقيلة" إنه يعتزم الدعوة لعقد جلسة لمجلس النواب الليبي يتم خلالها مناقشة الشواغل والنقاط محل الخلاف بالاتفاق السياسي المشار إليه ببيان القاهرة الصادر يوم 13 ديسمبر 2016 والعمل على تسويتها في إطار المصلحة الوطنية العليا دون إقصاء أو تهميش وبما يضمن الحفاظ على وحدة التراب الليبي وحرمة الدم .

كما أكد تعزيز وإعلاء جهود المصالحة الوطنية الشاملة وصولاً إلى حل توافقي ليبي / ليبي بعيداً عن التدخلات الخارجية بما يضمن الحفاظ على المؤسسات الليبية الشرعية وفي مقدمتها ( مجلس النواب والجيش الليبي).

وشدد رئيس مجلس النواب الليبي على دعم التحركات المصرية الرامية لتقريب وجهات النظر بين الليبيين بما يساهم في إعادة بناء هيكل الدولة الليبية ، مع دعوة المجتمع الدولي لاحترام رغبات الشعب الليبي.

فيديو قد يعجبك: