إعلان

رئيس الوزراء يعرض على السيسي زيادة أسعار الأدوية.. والرئيس يوجّه بتوفيرها

06:12 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2016

الرئيس عبدالفتاح السيسي مع المهندس شريف إسماعيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على ضرورة اتخاذ ما يلزم من خطوات لتطوير القطاع الصحي، والعمل على ضمان توافر جميع أنواع الأدوية وبأسعار مناسبة، وإيلاء الاهتمام اللازم بتحديث صناعة الدواء في مصر وتطوير القدرات الوطنية في هذا القطاع.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الرئيس السيسي وجّه -خلال اجتماعه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء- الحكومة بمتابعة إجراءات ضمان توافر السلع الغذائية الأساسية بالأسواق ومنافذ البيع بأسعار مناسبة، بما يساهم في التخفيف من الأعباء التي يتحملها محدودو الدخل والفئات الأكثر احتياجًا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة إن رئيس الوزراء استعرض خلال الاجتماع نتائج اللقاءات التي عقدها خلال الأيام الماضية مع المسئولين المعنيين بالقطاع الصحي والصناعات الدوائية بالحكومة والقطاع الخاص بهدف ضمان توافر مختلف الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات والمركز الصحية بمختلف انحاء الجمهورية، والعمل على إتاحتها للمواطنين بالصيدليات بأسعار مناسبة.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أنه تم التوصل إلى تصور نهائي بشأن سبل تعزيز المعروض من الأدوية بالأسواق بالتنسيق مع شركات الأدوية، مؤكداً في هذا الصدد أن الحكومة تعطي أولوية كبرى لاتخاذ الإجراءات الضرورية والسريعة لضمان إتاحة مختلف أنواع الأدوية والحفاظ على توافرها بأسعار مناسبة بما يضمن تحقيق مصلحة الوطن والمواطنين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول أيضاً الجهود التي تبذلها الحكومة في سبيل ضمان توافر السلع الغذائية الأساسية بالأسواق ومنافذ البيع، وأن رئيس مجلس الوزراء أكد تخصيص الأموال اللازمة للحفاظ على احتياطي استراتيجي من السلع الغذائية الأساسية يكفي لمدة 6 أشهر، لضمان الحفاظ على استقرار أسعارها وإتاحتها بالكميات اللازمة بالأسواق.

كما أكد مواصلة القيام بحملات مكثفة على جميع منافذ البيع من أجل توفير الرقابة اللازمة على الأسواق، مشيراً إلى أن الحكومة عازمة على محاسبة كل من يثبت سعيه للتلاعب بالأسعار واستغلال المواطنين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: