إعلان

بالصور- فريق تفتيش ​روسي يتفقد مطار القاهرة تمهيدًا لاستئناف الرحلات​ إلى مصر

06:10 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2016

فريق تفتيش ​روسي يتفقد مطار القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – طه عبيد

استقبل مطار القاهرة الدولي اليوم الثلاثاء، وفد التفتيش الروسي من خبراء أمن الطيران، في زيارة تستغرق عدة أيام؛ للاطلاع على كافة التجهيزات التي تمت بالمبنى رقم "٢" الجديد بمطار القاهرة الدولي منذ زيارتهم الأخيرة لمصر.

ووفقًا لمصادر بوزارة الطيران المدني، فإن تلك الزيارة تأتي في إطار خطة روسيا لاستئناف الرحلات الجوية والبداية بمطار القاهرة.

وقالت المصادر إنه تم إنهاء إجراءات وصول الوفد علي الطائرة المصرية القادمة من أثينا باليونان، وذلك لعدم وجود خطوط طيران مباشرة ببن مصر وروسيا.

وأضافت المصادر أن الوفد يضم ٥ خبراء هم: سريكوف إفجني ، وسوتنيكوف أولج ، وكونيوكوف فكتور ، وزورين الكسندر ، وبوجاكوف أندريه، ومن المقرر أن يبدأ الوفد أولى جولاته صباح الأربعاء بمبني "٢" الجديد بالمطار.

وأشارت المصادر إلى أنه تم تجهيز المطارات بأحدث أجهزة التفتيش و"الإكس راي" ، وزيادة السعة التخزينية لكاميرات المراقبة على الأسوار وداخل الصالات إلى ٣٠ يومًا، خاصة أن تخزين بعض أجهزة المراقبة والكاميرات كان لمدة 7 أيام فقط، كما تم تركيب أجهزة البصمة "البيومترية" بمطاري شرم الشيخ والغردقة، ومن المقرر تركيبه بمبنى رقم "٢" خلال يناير المقبل.

وأضافت "يجرى حاليًا تجهيز جهاز البصمة "البيومترية" على أبواب العاملين في المطارات، سواء ببصمة اليد أو التصريح الممغنط ، بحيث يتم تحديد دخول كل فئة لأماكن عملهم فقط، سواء في الدائرة الجمركية أو الصالات أو مهبط الطائرات، بحيث لا يتجاوز أحد بالدخول إلى أماكن بعيدة عن طبيعة عمله".

وأوضحت المصادر أنه من المنتظر أن تقتصر زيارة فريق التفتيش الروسي على مبنى رقم "٢" الجديد ، بحيث تكون الخطوة الأولى لعودة رحلات مصر للطيران لموسكو و"الايرفلوت" إلى القاهرة، يتبعها الرحلات السياحية الروسية للغردقة وشرم الشيخ.

فريق تفتيش ​روسي يتفقد مطار القاهرة

فريق تفتيش ​روسي يتفقد مطار القاهرة

فيديو قد يعجبك: