إعلان

بيان عاجل يتهم الحكومة بتهديد السلم والأمن الاجتماعي لمصر

05:58 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2016

النائب الدكتور سمير غطاس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

اتهم النائب الدكتور سمير غطاس- عضو مجلس النواب، الحكومة ، بتهديد السلم والأمن الاجتماعي للبلاد.

وقال غطاس- في بيانه اليوم الثلاثاء: "للأسف نحن أمام حكومة لا تقيم أي اعتبار للمواطن المصرى التى تتعمد معة أتباع سياسة الافقار ومحاصرتة بحزمة كبيرة من أرتفاع الأسعار".

وطالب النائب البرلماني بضرورة قيام الحكومة برفع المرتبات والمعاشات بنسبة 20% خلال الأيام القادمة، وتحديدًا من 1/1/2017 ، وذلك لامتصاص غضب الشارع المصري بعد انفلات الاسعار وعدم قدرة كافة الاجهزة الحكومية المعنية بمواجهة جشع التجار في السيطرة على الاسواق.

أرجع "غطاس" في بيان عاجل الى رئيس مجلس الوزراء ، الارتفاعات المستمرة في كافة الاسعار سواء للمنتجات الغذائية والخدمية الى انصياع الحكومة لشروط البنك الدولي التي أدت إلى انهيار القدرة الشرائية لجميع المصريين وسط الانفلات الجنوني للأسعار.

وقال " غطاس" في بيانه العاجل، إنه وفقًا للبيانات الرسمية للبنك المركزي، وصل معدل التضخم إلى 21% وهو ما أدى إلى تدهور خطير في الأحوال المعيشية لملايين الموظفين وأرباب المعاشات وعدم قدرتهم على الوفاء بالاحتياجات الضرورية لأسرهم وأبنائهم .

وأضاف "في ظل الحالة المتردية لكافة الأسر المصرية وازديادهم فقرًا، ونجاح الحكومة في توفير المليارات بعد رفع الدعم عن بعض المنتجات، فإنه يجب تعويض فئات الشعب المختلفة بزيادة مرتباتهم ومعاشاتهم".

فيديو قد يعجبك: