إعلان

الوزراء: نسخ مسودة قانون تنظيم الجامعات المتداولة غير معلومة المصدر

04:54 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2016

القاهرة- (أ ش أ):

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما تردد في المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي عن نسخ لمسودة قانون تنظيم الجامعات بعد الانتهاء من صياغة مواد القانون، مشيًرا إلى أن الخبر عار تماما من الصحة.

وأوضح المركز- في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم انه قام بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت صحة تلك الأنباء تماماً، وأكدت أن تلك النسخ المتداولة عن قانون تنظيم الجامعات، هي نسخ غير حقيقية، ولا تعلم الوزارة مصدرها حيث أنها غير صحيحة على الإطلاق وتهدف لإشاعة البلبلة بين أساتذة الجامعات المصرية.

وأضافت الوزارة أن ما صُدر عنها لبعض رؤساء الجامعات هو بغرض الدراسة التمهيدية فقط، وهي مجموعة من الأفكار والرؤى الأولية التي خلصت إليها لجنة إعداد قانون تنظيم الجامعات، وأن الأمر لا يتعدى سوى مجموعة من الأفكار التي تطرح للمناقشة ولا يعد هذا قانوناً على الإطلاق، ولم يتم الاتفاق حتى الآن على تلك الأفكار والمقترحات بشكل نهائي.

وأكدت الوزارة أن ما يجرى إعداده هو تعديل لبعض مواد القانون 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات الحكومية، ولم يتم التطرق للجامعات الخاصة والمعاهد العليا حيث أن لهم قوانين أخرى جاري مراجعتها وسوف يتم تطويرها تباعاً، وبالتالي فإنه لا صحة لما ورد في بعض المواقع الإلكترونية بأن القانون قد اكتمل.

و شددت الوزارة على أنه لم ولن يصدر أي قانون قبل أن يتم عرضه ومناقشته في حوار مجتمعي بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: