خبير مروري: "أوبر وكريم" موقفهم غير قانوني.. والضرائب تحاصرهم

04:50 م الخميس 15 ديسمبر 2016
خبير مروري: "أوبر وكريم" موقفهم غير قانوني.. والضرائب تحاصرهم

أوبر وكريم

كتبت - نورا ممدوح:

قال اللواء مجدي الشاهد، مدير الإدارة العامة للمرور الأسبق، إن قانون المرور يمنع استخدام السيارة الملاكي في قبول الركاب، وأنه لا يجوز استخدامها إلا بشكل شخصي فقط حتى يقع تحت طائلة القانون.

وأكد الخبير المرور، في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الخميس، لمناقشة مشكلات التاكسي الأبيض باتحاد العمال، أنه لم يتم تقنين أوضاع الشركات الخاصة أوبر وكريم لأنها لا يجوز أن تحصل على تراخيص إلا بشروط معينة، فضلا عن مخالفتهما لقانون المرور، مشيرًا إلى أنهم يحاولون الحصول على تصاريح لتقنين عملهم إلا أن ذلك لم يحدث؛ لأن المرور لن يعطيه تصريح بممارسة مخالفة فالسيارة الخاصة لا تُستخدم في قبول ركاب.

وأشار إلى أن الضرائب تحاصر "أوبر وكريم"، ولابد من تحصيلها من السائقين، قائلًا "قيامهم بعمل غير مشروع لا يمنع تحصيل الضرائب تحت أي مسمي".

ولفت إلى أن الشركة تدفع ضرائب عن أرباحها ولكنها لا تدفع عن سائقيها.

وانتقد شاهد، العقوبة التي وصفها بالضعيفة بقانون المرور لمن يستخدم سيارة ملاكي في استقبال ركاب، وأنه في حالة الدفع الفوري لنصف الغرامة التي تقدر بـ ١٠٠ جنيه يتم التصالح ويسترد السائق الرخصة الخاصة به دون تحرير محضر، مؤكدًا أنها مخالفة غير كافية وأنه إذا تم عمل مخالفة يمكن محاسبته ضريبيًا دون التهرب منهم.

إعلان

إعلان

إعلان