إعلان

مستشار رئيس الوزراء: الانتخابات في مصر "أكثر عدالة وشفافية" من أمريكا

08:58 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

اللواء رفعت القمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن

قال اللواء رفعت القمصان، مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، إن هناك اقبالًا شديدًا من قبل الناخبين الأمريكيين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن هذه الانتخابات امتازت بأجواء ملتهبة بين المرشحين الأمريكيين.

وتوجه ملايين الناخبين الامريكيين لصناديق الاقتراع مع فتح اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي تشهدها البلاد الثلاثاء.

وبدأت عملية التصويت في الولايات الواقعة على الساحل الشرقي والتي تسبق الولايات الأخرى في التوقيت حيث تقع الولايات في 6 مناطق زمنية مختلفة التوقيت؛ لاختيار أحد المرشحين هيلاري كلنتون ودونالد ترامب.

وأضاف القمصان -خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مساء القاهرة"، المذاع على قناة "تن"- اليوم الثلاثاء، أن حجم الإنفاق على الدعايا الانتخابية وصل إلى ١١ مليار دولار سواء من مؤسسات أهلية أو من قبل المرشحين.

وأكد القمصان، أن المناظرات بين المرشحين هيلاري وترامب امتازت بالسخونة، وخلقت أجواء انعكست على حجم المشاركة في الانتخابات، خاصة أن الانتخابات لا تشمل الرئاسية فقط ولكن الاستفتاء على بعض القرارات والقضايا والمجتمعية.

وأوضح القمصان، أنه كان يشعر بالفخر عند مقارنة الانتخابات الأمريكية بالانتخابات المصرية، نظرًا لوجود حرب غير أخلاقية بين المرشحين، وغياب العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية في عملية الانتخابات الأمريكية.

فيديو قد يعجبك: