إعلان

المعهد الدنماركي يطلق دليل إرشادي جديد للإعلاميين والصحفيين بمصر - صور

10:25 م الإثنين 28 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أطلق النادي الإعلامي بالمعهد الدنماركي المصري للحوار، الاثنين، دليلا معرفيًا جديدا بعنوان "الأمبودسمان.. رؤية مصرية" يعمل على تحسين المناخ الصحفي والإعلامي المصري وتعزيز جودة أدائه وثقة الجمهور فيه.

والدليل من تأليف الخبير الإعلامي ياسر عبدالعزيز، ليكون بذلك ثاني إصدارات النادي الإعلامي بعد الإصدار الأول دليل "الإرشادات التحريرية للصحفيين المصريين".

وقال عبد العزيز - في كلمته - إن الإعلام المصري بحاجة إلى "الإمبودسمان" الذي يمثل المحقق أو المفوض لمراجعة وضبط الأداء الصحفي، لافتا إلى أن هذا المفوض يمثل وسيلة التواصل بين الجمهور والرأي العام من جهة والصحف ووسائل الإعلام من جهة أخرى.

وأوضح عبد العزيز، أن "الأمبودسمان" مصطلح سويدي معمول به في أكثر من 40 دول حول العالم ويعد جزءًا من التنظيم الذاتي لمهنة الصحافة. مضيفا أن الأومبودسمان شخص مارس الصحافة لفترة معتبرة ويحظى بمكانة مهنية.

وأطلق المعهد الدليل في مؤتمر بفندق جراند نايل تاور بجاردن سيتي، بحضور عدد من الإعلاميين والصحفيين والمهتمين بالشأن الإعلامي.

يشار إلى أن النادي الإعلامي هو أحد مشروعات المعهد الدنماركي المصري للحوار، بغرض دعم ملف تطوير الإعلام المصري، ومن أبرز أنشطته الجلسات العامة التي يناقش فيها ما يظهر من قضايا إعلامية على الساحتين المصرية والعالمية، والدورات التدريبية والرحلات الصحفية.

أنشئ المعهد الدنماركي المصري للحوار عام ٢٠٠٤ كمنظمة بين الحكومتين المصرية والدنماركية ضمن برنامج الشراكة الدنماركية العربية، وتهدف استراتيجية المعهد إلى خلق جسر من الحوار والتواصل بين البلدين بشكل أساسي وبين العالم العربي وأوروبا بشكل عام.

 

فيديو قد يعجبك: