إعلان

مصادر: بدء إحلال وتجديد ماكينات الخط الأول للمترو تمهيدًا لرفع سعر التذكرة

11:52 ص الإثنين 28 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

قالت مصادر بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إنه يتم عملية إحلال وتجديد لماكينات التذاكر بالخط الأول لمترو الأنفاق (المرج - حلوان) لتكون مناسبة لتذاكر المترو الجديدة حال زيادتها.

وفتح تصريح سابق لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قال فيه "إن الحكومة لن تستطع تقديم خدمة مترو الأنفاق بنفس المستوى الخدمي ونفس الأسعار"، الباب أمام إمكانية رفع أسعار التذاكر في الفترة القادمة.

وتحاول الحكومة سد الفارق بين الإيرادات والمصروفات في مترو الأنفاق، إذ تقدر خسائر مترو الأنفاق بنحو 20 مليون جنيهًا شهريًا، ومن 240: 250 مليون جنيهًا سنويًا، ويعزي المسؤولون في المترو سبب هذه الخسائر الكبيرة إلى الفرق بين القيمة الفعلية للتذكرة وهي تكلفة التشغيل، وقيمة التذكرة التي تباع إلى الجمهور بجنيه واحد.

وأضاف المصدر لمصراوي، أنه عملية الإحلال في الماكينات تتم من خلال تغيير البرمجة وآلية العمل في الماكينات، حتى تكون مجهزة للتذاكر الجديدة.

وكشف مصدر آخر بمترو الأنفاق، أن عملية الإحلال والتجديد تمت في محطة جمال عبدالناصر بالخط الأول، مشيرًا إلى أن باقي المحطات سيتم إحلال ما كينات تذاكر المترو فيها تباعًا لتكون جاهزة على بداية العام المقبل 2017

فيديو قد يعجبك: