إعلان

في جولة ميدانية.. محافظ القاهرة يتابع إلتزام سائقي التاكسي الأبيض بالتعريفة الجديدة

10:46 ص الأحد 27 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

قام عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بجولة ميدانية تفقد خلالها عدد من أسواق القاهرة الشهيرة باب اللوق و العتبة وسوق الجوهري و منطقة السبع بنات بتقاطع شارعي الآزهر مع بورسعيد.

وقال عبد الحميد، إن سوقي باب اللوق والعتبة من الآسواق الشهيرة والمسجلة ضمن العقارات ذات الطابع المعماري والتي يعود إنشائها إلي عصر الخديوي إسماعيل.

وأوضح أنه سيتم إعادة تطوير السوقين وإرجاعهم إلي حالتهم الأصلية في إطار تطوير منطقة القاهرة الخديوية بإلزام أصحاب المحلات بالآلتزام بالأماكن المخصصة لهم ورفع كافة الزوائد والتعديات.

واطمئن على توافر السلع والخضر والفاكهة وبيعها بأسعار مناسبة، واستمع المحافظ خلالها لعدد من الجزارين واللذين أكدوا على تحول المواطنين للشراء من المجمعات الإستهلاكية لتوافرها بأسعار أرخص.

وفي شارع الآزهر وسوق الجوهري، طالب المحافظ، اللواء عصام شبل مدير شرطة المرافق، بتكثيف الحملات المفاجئة الصباحية والمسائية على الشارعين وإلزام الباعة وأصحاب المحلات بالأماكن المخصصة لهم وإحترام إخلاء جزء من الرصيف للمشاه وعدم التعدي على نهر الطريق علي الإطلاق وتطبيق القانون بحسم على المخالفيين.

كما تفقد عبد الحميد، أعمال تطوير ورفع كفاءة ميدان رمسيس أكد خلاها على الإلتزام بعدم السماح بتواجد الباعه الجائلين على الإطلاق وإستكمال أعمال الطلاء والدهانات لأعمدة الإنارة والأسوار الحديدية وسرعة استكمالها لتنظيم حركة مرور المشاة مع الصيانة الكاملة للمسطحات الخضراء بالميدان والتأكد من كفاءة أعمدة الإنارة .

وشدد عبد الحميد، على رئيس حي الآزبكية بتحرير محاضر تلوث بيئي ضد كل من قام بعمل ملصقات اعلانية على أعمدة الانارة بعد طلائها وأن يحررالمحضر بأسم صاحب الملصق وإتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

كما أكد عليه بتطوير دورة المياه العمومية المقامة بالميدان ورفع كفاءتها.

وخلال الجولة قام المحافظ بايقاف عدد من سيارات التاكسي الأبيض والتأكد من إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة المقررة من المحافظة بمراجعة العداد وسؤال الركاب، اطمئن خلالها على الإلتزام من جانب السائقين ورضاهم عنها.

وأشار المحافظ إلى أن هناك متابعة مستمرة من جانب رجال الإدارة العامة لمرور القاهرة للسائقين وتجاوبهم الكامل مع اي شكوي من المواطنين سواء شخصيا أو من خلال تلقيها تلفونيا مع الخط الساخن للآدارة المرور رقم 136 .

ورافق المحافظ في جولتة اللواء محمد الشيخ السكرتير العام واللواء محمد ايمن عبد التواب نائب المحافظ  واللواء عصام شبل مدير شرطة المرافق وم.حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة ورؤساء الآحياء المعنيين.

فيديو قد يعجبك: