إعلان

يحيى قلاش: لا يمكن أن يكون هناك قطيعة بين نقابة الصحفيين والدولة

11:59 م الأربعاء 23 نوفمبر 2016

يحيى قلاش نقيب الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، إنه تم عقد لقاء مفتوح للجمعية العمومية لنقابة الصحفيين لمناقشة مشروع قانون الإعلام الموحد، وتقديم المقترحات والأفكار حول مواد هذا القانون، وتقديمها للحكومة.

وأضاف قلاش -خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "٩٠ دقيقة"، المُذاع على قناة "المحور"- اليوم الأربعاء، أنه لا يوجد صدام بين نقابة الصحفيين والدولة، قائلًا: "كل ما يتردد حول هذا الأمر غير صحيح، هذه نقابة مهنية وتعمل على الحفاظ على حقوق الصحفيين، وهناك جسور بين النقابة والدولة لرعاية مصالح أعضاء النقابة".

وأوضح نقيب الصحفيين، إنه لا يمكن أن يكون هناك قطيعة بين النقابة والدولة، حتى وإن كان هناك أزمة تاريخية، ناتجة عن بعض الممارسات الخاطئة، ومعالجة المشكلات بشكل خاطيء وغير حكيم.

وتابع: "أنا اعتقد أنني لست متهمًا بقضية مخلة بالشرف، لا يمكن أن تكون مهمة النقابة أن تسلم أعضائها لقوات الشرطة، نحن ليس جهة ضبط وإحضار، لا يمكن أن أقبل على نفسي صفة المتهم أو المجرم الجنائي".

وأشار قلاش، إلى أنه غير مشغول بحصوله على البراءة أو تأييد حكم حبسه عامين، مؤكدًا أنه مشغول بأن يكون هذا الكيان النقابي مرفوع الرأس، ويؤدي دوره الإيجابي في خدمة المجتمع.

 

فيديو قد يعجبك: