إعلان

لجنة استرداد أراضي الأوقاف تصادر الأبراج المخالفة على أملاك الأوقاف بالإسكندرية

01:05 ص الإثنين 21 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

  القاهرة -أ ش أ :

قررت لجنة استرداد أراضي الأوقاف وتعظيم استثماراتها، برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، اتخاذ كافة الإجراءات لمصادرة الأبراج المبنية بالمخالفة وبدون وجه حق على أملاك الأوقاف بالإسكندرية، مؤكدة أن هيئة الأوقاف المصرية هي صاحبة الحق الأصيل والوحيد في التصرف في ممتلكاتها، وتحذر من التعامل مع المغتصبين لهذه الأراضي.

أعلن ذلك الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المتحدث الرسمي باسم اللجنة، اليوم الأحد، مبينا أنه تم الاطلاع على القرار الوزاري رقم 274 لسنة 2016، الذي أصدره وزير الأوقاف بشأن تحصين وحماية مال الوقف، والتأكيد على ما تضمنه باعتباره خطوة عملية جادة في الحفاظ على مال الوقف.

كما حذرت اللجنة كل من تسول له نفسه الاعتداء على المال العام، سواء كان من أملاك الدولة، أو من أملاك هيئة الأوقاف، أو من أي جهة عامة، مؤكدة أنه لا تهاون في استرداد الحقوق، وأنه لا أحد فوق القانون أو المحاسبة.

كما تقرر عقد لقاء بين وزيري الأوقاف والآثار، ورئيس هيئة الأوقاف، واللواء إيهاب عبيد ممثل الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بلجنة استرداد أراضي الأوقاف، لتحديد مكان وآلية تخطيط وتنفيذ قاعة عرض الأطالس والوثائق والمخطوطات الأثرية والنادرة بالأوقاف، على أن يتم عرض ما يتم الاتفاق عليه في اجتماع يوم الأحد الموافق الرابع من ديسمبر المقبل.

وأضاف وزير الأوقاف أنه تم مراجعة ما تم بشأن حصر أملاك الأوقاف، والإحاطة بموقف المشروعات التي تنفذها المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف والموقف الحالي، مشيرا إلى الإعداد لمزاد علني على الوحدات الإدارية بمشروع "طيبة جاردن".

فيديو قد يعجبك: