إعلان

الصحة: "المصرية للأدوية" لا علاقة لها بصفقة الأدوية المستوردة

09:29 م السبت 19 نوفمبر 2016

المصرية للأدوية

كتب - أحمد جمعة:

نفى الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، تكليف الشركة المصرية لتجارة وتوزيع الأدوية؛ لاستيراد الأدوية التي تشهد نقصًا بالسوق خلال الأونة الأخيرة.

وكان الدكتور شريف السبكي، العضو المنتدب للشركة قال لمصراوي في وقت سابق، إنه تم إرسال دراسة بتلك الأدوية لوزارة الصحة، على أن تتولى الشركة التعاقد لشراء تلك الأدوية وتوزيعها؛ لحل الأزمة التي يشهدها السوق عقب قرار البنك المركزي بتحرير أسعار الصرف للعملات الأجنبية.

ودفع قرار البنك المركزي، شركات الأدوية إلى تحجيم الاستيراد ووضع ضوابط للتوزيع، الأمر الذي تسبب في نقص حاد بالأصناف المستوردة.

وقال مجاهد لمصراوي، اليوم السبت: "لا علاقة للمصرية بالأدوية بتلك الصفقة. تم توفير الاعتمادات الدولارية لإحدى الشركات القابضة -رفض الإفصاح عن اسمها- لشراء ١٤٦ صنفا دوائيًا".

وهاجم وزير الصحة الشركة المصرية، معتبرًا إياها السبب في تفاقم أزمة نقص الإنسولين؛ بسبب قرارها بتحجيم البيع عقب قرار البنك المركزي، الأمر الذي دفعه لتهديدهم حال استمرار هذا القرار.

وأكد متحدث الصحة أنه من المنتظر حل أزمة الأدوية خلال 10 أيام حتى وصول تلك الأدوية، بتكلفة 186 مليون دولار لسد العجز بالسوق.

وستشمل تلك الصفقة العقاقير المعالجة لمرضى الدم والسرطان وحقن "RH" التي تعطى للحوامل عقب الوضع.

فيديو قد يعجبك: