إعلان

وزير الصحة: الدولة ستقوم باستيراد الأدوية ولن ترفع أسعارها

12:00 ص الأربعاء 16 نوفمبر 2016

الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، إن الوزارة ستقوم بدفع فارق أسعار الغسيل الكلوي إلى المستشفيات الجامعية نيابة عن المرضى الذين يتلقون العلاج.

وأضاف عماد الدين -خلال برنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"- اليوم الثلاثاء، أن القيادة السياسية في البلاد تعمل ليلًا ونهارًا على توفير احتياجات المواطنين خاصة المرضى، وعدم تحملهم المزيد من الأعباء.

وأوضح عماد الدين، أن الأدوية المستوردة هي التي تمثل مشكلة حاليا في سوق الأدوية المستوردة، خاصة التي لا يوجد لها بدائل، مشيرًا إلى وجود 10 آلاف نوع من الدواء في مصر، تقسم إلى تصنفيات، منها 1750 نوع مستورد، منهم 146 دواء لا يوجد لها بديل.

وأوضح عماد الدين، أن تكلفة استيراد الـ146 دواء تبلغ 186 مليار دولار سنويا، مؤكدًا أن الدولة ستتولى عملية استيرادها، حيث أنه عندما تقوم الدولة بعملية شراء الأدوية بكميات كبيرة يكون هناك تخفيض في الأسعار على خلاف ما يحدث مع الشركات عندما تقوم هي بالاستيراد.

وتابع وزير الصحة، أن كل شركة من الشركات التي تقوم بالاستيراد يكون لها وكيل، وهذا الوكيل كل هدفه الحصول على الـ"عمولة"، وهذا ما سنحققه للكفيل.

وأكد عماد الدين، أن الأدوية المستوردة تشمل مشتقات الدم، والإنسولين، وأدوية الأورام، والأدوية اللازمة لزراعة الكلى، والهرمونات، وغيرها من الأدوية الجوهرية، مشيرا إلى أن الوزارة لديها حصر كامل بكافة المواد الخام التي تدخلها شركات الأدوية، وهو ما يؤكد أن تلك الشركات تملك مخزون احتياطي يكفي لثلاثة أشهر.

وشدد وزير الصحة على عدم زيادة أسعار الأدوية جنيه واحد، موضحا أن القيادة السياسية في البلاد تحب الشعب المصري وتعمل دائما على توفير احتياجاته وراحته.

فيديو قد يعجبك: