إعلان

محامي "النديم": تقدمنا بطلب للبنك لمعرفة أسباب تجميد الحساب

12:54 م الأحد 13 نوفمبر 2016

مركز النديم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال طاهر أبو النصر، محامي مركز النديم، إن المركز تقدم بطلب لبنك كريدي أجريكول لمعرفة أسباب وقف التصرف في الحساب، مضيفا "حتى هذه اللحطة لم أحصل على أي سبب رسمي من البنك بشأن تجميد الحساب."

وتابع لمصراوي "اتفقنا مع البنك إننا نحصل على تقرير بالأسباب بعد يومين، ولكني أشك إن ده ممكن يحصل".

وكان مركز النديم قال من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الخميس الماضي، إن بنك كريدي أجريكول أبلغ المركز شفويًا بأنه وصله قرار من البنك المركزي بتجميد حساب مركز النديم لحين توفيق أوضاعه بحسب القانون رقم 84 لسنة 2002.

وقالت ماجدة عدلي، مديرة مركز النديم، لمصراوي في وقت سابق، إن المركز لم يستطع التأكد من الأمر نظرًا لصدوره متأخرًا، بالإضافة إلى عطلة البنوك يومي الجمعة والسبت الماضيين، متابعة "لا نملك أي مستند رسمي بهذا الأمر حتى الآن".

ووصف فيليب لوثر، مدير أبحاث الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنظمة العفو الدولية، قرار تجميد حساب مركز النديم بأنه "ضربة قاسية لحقوق الإنسان".

وتعرض المركز في فبراير الماضي لمحاولة إغلاقه بسبب مخالفات في التراخيص، وقالت عايدة سيف الدولة، مؤسسة المركز، لمصراوي آنذاك إن قرار الغلق "مبهم"، ولا يحتوي على أسباب مفهومة، وأن أوراق تراخيص المركز صحيحة وسلمية. وانتهى الأمر عن ذلك الحد.​

فيديو قد يعجبك: