إعلان

رئيس مجلس العموم البريطاني: قرار وقف حركة للطيران لشرم الشيخ ليس عقابيا

04:30 م الأحد 09 أكتوبر 2016

جيرالد هاوت نائبا عن رئيس مجلس العموم البريطاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أبدى جيرالد هاوت نائبا عن رئيس مجلس العموم البريطاني عن سعادته بالمشاركة في هذ الاحتفالية الكبيرة بمرور ١٥٠ عاما على الحياة البرلمانية المصرية.

وأعرب عن أسفه لوفاة النائبة أميرة رفعت التي لقيت حتفها في حادث اليم بمدينة شرم الشيخ.

وأضاف "نرحب بجمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية والتي ستجتمع خلال شهرين في لندن والعلاقات المصرية البريطانية المصرية علاقات قوية ونحن نعلم مدى أهمية عودة السياحة الى مصر ونأمل في ذلك والعلاقات الاقتصادية بين البلدين قوية جدا".

وأوضح خلال المؤتمر الذى عقد على هامش احتفالية مرور 150 عاما على البرلمان المصري، الأحد، أن هناك اتجاه لمزيد من تقوية العلاقات البريطانية المصرية وفي هذا الاتجاه، والرسالة التي ارغب في ايصالها ان مصر وبريطانيا لهم تاريخ عريق ونحن نسعى الى دعم هذه العلاقات مع دولة بحجم مصر وتاريخها العريق وتأثيرها الكبير في محيطها الإقليمي والافريقي.

وحول ما أثير من تحذيرات غربية حول التجمعات بمصر، أكد أن مثل هذه التحذيرات تتم بشكل روتيني للرعايا البريطانيين ولم يصدر من بريطانيا مؤخرا اي إجراءات سلبية تجاه السياحة في مصر.

وقال إن قرار رئيس الوزراء البريطاني بوقف حركة للطيران الى شرم الشيخ لا يمكن ان يكون قرار عقابي لمصر وللرئيس السيسي وعلى العكس فالحكومة البريطانية ووزارة النقل البريطاني تعاونوا في مراجعة إجراءات الأمن بمطار شرم الشيخ ووصلوا لمراحل متقدمة، مشددا على أنه لا داعي على الإطلاق لوقف رحلات الطيران الى شرم الشيخ الان والموضوع الان متوقف على أمور أمنية فقط وسيتحدث مع رئيسة الوزراء البريطانية حول اعادة حركة الطيران لسابق عهده.

فيديو قد يعجبك: