إعلان

رئيس البرلمان الأفريقي: تشكيل محور عربي ـ افريقي قد يمكن من بزوغ قوة ثالثة في العالم

10:42 ص الأحد 09 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - (أ ش أ)

أكد رئيس البرلمان الأفريقي روجيه انكودو دانج أن الاحتفال بمرور 150 عاما على إنشاء البرلمان المصري يعد احتفالا لكل افريقيا، مشيرا إلى أن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لانعقاد جلسة مشتركة للبرلمان العربي والأفريقي الهدف منها خلق ارتباط وثيق بين العالم العربي وافريقيا.

وقال روجيه ـ في تصريح خاص لقناة (النيل) للأخبار اليوم الأحد ـ "إننى أرى في الرئيس السيسي جمال عبدالناصر المعاصر فقد أحسن صنعا بدعوته لانعقاد البرلمان العربي والأفريقي في وقت يشهد العالم استقطابا بين أمريكا وروسيا ويمكن لقوة ثالثة أن تبزغ، من خلال محور عربي ـ افريقي يشكل قوة معادلة في العالم المعاصر".

وبشأن توجيه رسالة إلى العالم من مدينة شرم الشيخ، قال رئيس البرلمان الأفريقي "يجب استيعاب الهدف الرئيسي من هذا الجمع وهو أن الرئيس السيسي يتجه إلى افريقيا وهو يثبت ذلك عندما يدعو كل أبناء افريقيا للاجتماع هنا، فضلا عن رؤيته لربط العالم العربي بالأفريقي".

وأشار إلى أن القارة الأفريقية تواجه العديد من التحديات كالإرهاب والهجرة غير الشرعية وتغير المناخ، لافتا إلى أنه لم يعد أحد في مأمن من الإرهاب ، مشددا على ضرورة التوصل إلى تشريعات موحدة لمحاربة الإرهاب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: