إعلان

محافظ القاهرة: التوسع في منافذ السلع الغذائية المدعمة خاصة بالعشوائيات

02:38 م الخميس 06 أكتوبر 2016

عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

كتبت- ندى الخولي:

أكد عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، على سرعة التوسع في نشر منافذ البيع المتحركة والثابتة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة لمواطنى القاهرة، وخاصة في المناطق العشوائية والأكثر احتياجا.

وأفاد بيان صادر عن المحافظة، اليوم الخميس، بأن التوسع في نشر المنافذ سيتم بالتنسيق مع مديريات التموين والطب البيطرى والزراعة وجهاز الخدمة الوطنية والمنطقة المركزية العسكرية وشركات النيل والأهرام للمجمعات الاستهلاكية وشركات المصرية للحوم والدواجن والمصرية لتسويق الأسماك للقضاء على جشع بعض التجار والسياسات الاحتكارية لبعض السلع.

وأشار المحافظ، خلال الاجتماع الدوري له مع اللجنة العليا للتموين، إلى ضرورة المتابعة من قبل لجان مشكلة من أجهزة المحافظة المختلفة للتأكد من صلاحية السلع المعروضة والالتزام بالأسعار المحددة.

ولفت المحافظ إلى أنه بعد إعداد خريطة متكاملة بكافة منافذ التوزيع بالقاهرة، تبين ضرورة التوسع في توفير منافذ بيع ثابتة إضافية بعدد من الأحياء مثل "المرج ـ المقطم ـ طرة ـ البساتين ـ التبين" ويمكن الاستفادة بإنشائها كمنافذ ثابتة بعدد من مركز الشباب ومقرات الجمعيات الأهلية مع منظومة أمان للمنتجات الغذائية وجهاز الخدمة الوطنية.

وأكد عبد الحميد، على حصر كافة المنافذ المتحركة التابعة للمحافظة من كافة الجهات ووضع لافتة عليها مدون عليها كود رقمي ومحدد به الموقع الخاص بها، وذلك لسرعة التعرف على المنافذ المتحركة مجهولة المصدر، والتي تقوم ببيع سلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي واستغلال بعض الشعارات لإيحاء المواطنين بتبعيتها للدولة.

وخلال الاجتماع أكد المحافظ، على رؤساء مجالس إدارات شركات النيل والأهرام، بسرعة استكمال منظومة فتح منافذ لبيع الخضروات والفاكهة بالجمعيات الاستهلاكية، مع الاستفادة من مركز فرز وتغليف الخضروات والفاكهة المنشء بسوق العبور بطاقة أكبر لتوفير السلع لجهات أخرى غير المجمعات الاستهلاكية لتوفيرها للمواطنين بيسر وسهولة، خاصة مع سعرها المناسب والمقارب لأسعار سوق العبور.

حضر الاجتماع نواب المحافظ، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة واللواء عاطف البندارى حكمدار العاصمة، وسيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، وممثلي رؤساء مجالس إدارات جهاز الخدمة الوطنية وأمان للمنتجات الغذائية والمنطقة المركزية العسكرية، وشركات النيل والأهرام والمصرية للحوم والأسماك، ومباحث التموين والمرافق، ومديري مديريات الإسكان والصحة والطب البيطري والزراعة والتضامن الاجتماعي والتموين والشباب والرياضة.

فيديو قد يعجبك: