إعلان

البيئة: تدوير أكثر من 13 ألف طن قش أرز لسماد عضوي وأعلاف بمحافظتين

09:03 م الأربعاء 05 أكتوبر 2016

قش الأرز

القاهرة – (أ ش أ):

أكدت وزارة البيئة، استمرار إجراءاتها الخاصة جمع قش الأرز بمحافظتي الغربية وكفر الشيخ والتعامل معه بتحويله إلى سماد عضوي أو أعلاف من خلال دعم المزارع الصغير وتقديم المستلزمات الكاملة مجانا ؛ وذلك ضمن إجراءات مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة.

ووفقًا لبيان صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء ، فقد تم أمس تدوير 1000 طن سماد عضوي بالغربية وكفر الشيخ ليصل إجمالي ما تم تدويره (12) ألف طن قش أرز و1200 طن أعلاف غير تقليدية، كما تم جمع 14 ألف طن قش بالمحافظتين من إجمالي 40 موقعا منها (18) موقعا بالغربية و(22) موقعا بكفر الشيخ.

ويتصدى الباحثون من الفرع بحملات مرورية مستمرة للقائمين على الحرق والمخالفين للقانون، حيث تم أمس تحرير (74) محضر حرق مخلفات زراعية بمحافظتي الغربية وكفر الشيخ ليصل إجمالي المحاضر حتى الآن 2495 محضر بذات المحافظتين.

كما يقوم جهاز شئون البيئة باستخدام التقنيات الحديثة في رصد الحرائق باستخدام الأقمار الصناعية ومتابعة نتيجة الإنذار الليلي واتجاه الرياح طبقا لبيانات هيئة الأرصاد الجوية.

وتم تنفيذ حملة لفحص عوادم المركبات على الطريق بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بمحافظة المنوفية للتأكد من مطابقة الانبعاثات للحدود المسموح بها في قانون البيئة وتحرير محاضر للمخالفين ، حيث تم أمس فحص 110 سيارات منها 106 سـيارات مطابقة و4 سيارات غير مطابقة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وتقوم إدارة الإعلام بفرع طنطا بتنفيذ ندوات تثقيفية للمزارعين عن كيفية الاستفادة من المخلفات الزراعية وأضرار حرق قش الأرز ، وذلك بالإدارات والجمعيات الزراعية ومراكز الإرشاد الزراعي والجمعيات الأهلية العاملة في مجال البيئة وكذلك مراكز الشباب بالقرى والمراكز التابعة لمحافظات الغربية وكفر الشيخ والمنوفية.

وبحسب البيان ، فقد تم أمس تنفيذ حملة توعية ليبلغ عدد الندوات 64 ندوة وعدد الحملات 79 حملة مرورية على المزارعين في الحقول لرفع الوعي لدى المزارعين وتسجيل آرائهم في منظومة قش الأرز هذا العام حيث بلغ الإجمالي حتى اليوم 143 نشاطا إعلاميا بمحافظات الغربية والمنوفية وكفر الشيخ.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: