• المحور توضح.. لماذا منعت بث حوار هشام جنينه؟

    02:09 ص الإثنين 31 أكتوبر 2016
    المحور توضح.. لماذا منعت بث حوار هشام جنينه؟

    كتب- محمود أمين:
    أصدرت قناة "المحور" الفضائية بيانا صحفيا، تعليقا على منع حوار المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق،  والذي كان من المقرر عرضه، السبت، في أولى حلقات الموسم الجديد من برنامج "90 دقيقة"، والذي يقدمة الاعلامي معتز الدميرداش.

    وقالت القناة في البيان الذي صدر مساء الأحد أن "المسؤولية القانونية" وراء منع بث الحوار، مشيرة إلى القضية التي يحاكم فيها جنينة أمام القضاء.

    وأضافت أن المستشار القانوني لشركة المحور للقنوات الفضائية أفاد بأن "إذاعة هذه الحلقة بمحتوياتها ومضمونها يعرض القناة للمسؤولية".

    وأوضحت أن ذلك "استلزم قيام إدارة القناة باتخاذ قرارها بتأجيل إذاعة الحلقة لحين الفصل النهائي في القضية بجميع درجاته".

    وكانت قناة المحور قد اطلقت الحملة الدعائية لبرنامج  الدمرداش 90 دقيقة، علي أن يكون موضوع الحلقة  الحديث عن اسباب احالة المستشار هشام جنينة للمحاكمة واحتجازة بقسم الشرطة، وسيقوم بالكشف عن زيارة وزير مُتهم بالفساد لمقر الجهاز المركزي للمحاسبات.

    وعلي الجانب الأخر علق جنينة في تصريح خاص لمصراوي – في وقت سابق،  "أنا بلغتهم بأن الحوار قد يسبب حرجًا للبرنامج أمام الحكومة، لكنهم صمموا على إجرائه". مؤكدًا أنه "لم يسيء إلى أي أحد أو شخص في الحوار".

    وأوضح جنينه، أن "الحوار كان متوازنا تحدث فيه عن حقيقة الفساد الذي كان يحاول التصدي له وقت أن كان في منصبه"، لافتًا إلى أنه "تعرض للظلم ولهجوم شديد من قبل بعض الجهات التي طالما رفضت رقابة الجهاز المركزي للمحاسبات".

    وفي محاولة للتأكد من صحة استمرار الدمرداش في تقديم برنامجة 90 دقيقة ، واذاعة الحلقات بداية من  السبت القادم تواصل مصراوي مع مصدر بالقناة أمس الأحد، الذي أكد عودة الدمرداش وبدء تصوير الحلقات من جديد.

    وأكد المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته، في تصريح خاص لمصراوي، أن هناك تشاور حول اذاعة حلقة المستشار هشام جنينة  التي من المحتمل أن تذاع قريبا.

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان