إعلان

عمال طنطا للكتان يفضون اعتصامهم ..ومهلة 10 أيام لحل أزمتهم

10:14 ص الإثنين 24 أكتوبر 2016

شركة طنطا للكتان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قال جمال عثمان، القيادي العمالي بشركة طنطا للكتان، إن العمال قرروا فض اعتصامهم باتحاد عمال مصر، الذي بدأوه أمس الأحد، بعد التوصل إلى اتفاق بمخاطبة المالية من خلال لجنة من عماد حمدي نائب رئيس الاتحاد، و مجدي البدوي نائب رئيس الاتحاد، والجبالي المراغي رئيس الاتحاد.

وأكد عثمان، في تصريح، لمصراوي، اليوم الاثنين، أن قيادات اتحاد عمال مصر وعدوا بحل الأزمة خلال 10 أيام، وأنه في حالة عدم التوصل إلى حل مع وزير المالية يكون البديل الفوري عودة العاملين إلى عملهم تنفيذاً للأحكام القضائية.

وكان عمال طنطا للكتان قد دخلوا في اعتصام، أمس الأحد، بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، للمطالبة بتنفيذ الاتفاقية التي تم توقيعها منذ ثلاثة أشهر، مع الشركة القابضة للكيماويات، والتي تم عرض خيارين بها على العمال إما عودتهم إلى العمل أو تعويضهم بمبلغ مالي 65 ألف جنيه.

وقامت الشركة القابضة منذ ثلاثة أشهر بعمل إعلان عن عودة العاملين للعمل تنفيذاً للحكم في نوفمبر 2015، وتقدم للشركة بناء على الإعلان 243 عامل ولم يتم الرد بعد الفحص وبعد كتابة اقرار من العاملين بسداد ما تقاضوه من مكافأة المعاش المبكر مع سداد مستحقاتهم من تاريخ الحكم وحتى تاريخ تنفيذه، ومنذ ثلاثة شهور تفاوضت الشركة ولجنة القوى العاملة بمجلس النواب والنقابة العامة للكيماويات تم الاتفاق على عودة من يرغب بالعمل وتعويض من لا يرغب بمبلغ 65 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: