إعلان

الإسكان: حل مشكلة الحاجزين بالمشروع القومي السابق بتخصيص وحدات لهم

01:45 م الخميس 20 أكتوبر 2016

وزير الإسكان مصطفى مدبولي

كتب- إسلام الجوهري:

أكد وزير الإسكان، والمرافق، والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي أن الوزارة أخذت على عاتقها حل مشكلة الحاجزين بالمشروع القومي السابق للإسكان في الفترة من العام 2005 وحتى العام 2011، والذين تقدموا لحجز وحدات بالمحافظات بعد غلق باب التقدم للمشروع، ولم تتمكن المحافظات من بناء وحدات سكنية لهم، ويبلغ عددهم نحو 40 ألف مواطن على مستوى محافظات الجمهورية.

وقال مدبولي - في بيان اليوم الخميس -" إن وزارة الإسكان توفر تباعا وحدات ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي لمن تنطبق عليه الشروط منهم، وذلك بعد أن تم الحصول على موافقة مجلس الوزراء بضم المستحقين منهم لمشروع الإسكان الاجتماعي".

من جانبه، قال المهندس صلاح حسن نائب المدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي" يتم تسجيل كافة بيانات المتقدمين بالمشروع القومي في جهاز التعبئة العامة، والإحصاء، ثم يتم فرز المستندات، وتحديد المنطبق عليهم الشروط من قبل بنك التعمير والإسكان، ويتم الإعلان عن أسماء المستحقين للوحدات بعد الانتهاء من التسجيل، والفرز".

وأضاف" تم التخصيص لبعض المواطنين الذين انطبقت عليهم الشروط في محافظات: أسوان، وأسيوط، والغربية، والقليوبية، والمنوفية، والوادي الجديد، ويتم التخصيص تباعا لمن ينتهي من استكمال الإجراءات".

فيديو قد يعجبك: