إعلان

إنقاذ الاقتصاد ومساندة الرئيس أبرز أولويات الأحزاب في الانعقاد الثاني للبرلمان

10:19 م الأحد 02 أكتوبر 2016

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

تستعد الهيئات البرلمانية للأحزاب والائتلافات، إلى دور الانعقاد الثاني بمجلس النواب، بأجندات مُعدة سلفًا، طرحت على طاولة اجتماعاتهم.

وأكدت عدد من الهيئات البرلمانية أن أولوياتهم، ستنصب نحو الانتخابات المحلية وإقرار القوانين التي من شأنها دفع الاقتصاد المصري للأمام.

تكتل 25/30

وأكد تكتل "25/30" البرلماني، على التجهيز للأجندة التشريعية لدور الانعقاد الثاني في مختلف اللجان النوعية داخل البرلمان.

وأكد التكتل في تصريحات صحفية لأعضائه، "كل عضو من أعضاء التكتل موجود في إحدى هذه اللجان، وسندرس تباين الآراء حول القوانين الملحة، التي يجب مناقشتها في دور الانعقاد الثاني".

وأشار التكتل، إلى أن البرلمان خرج صفر اليدين من دور الانعقاد الأول رغم زخم القوانين والمشروعات التي نُوقشت قبل انعقاد البرلمان.

مستقبل وطن

أعلن حسام صديق، الأمين المساعد والمشرف على المكتب الفني لأمانة الشئون البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن الحزب انتهي من الأجندة التشريعية المقرر مناقشتها في الدورة الثانية لمجلس النواب وتمثلت في عدد من القوانين التي تحقق العدالة الاجتماعية وتمس المواطن المصري.

وأكد صديق، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن الهيئة البرلمانية للحزب ستقدم عدد من القوانين منها مقترح تعديل قانون التعاون الزراعي، ومقترح قانون دعوى المستهلكين وذلك للحصول على أفضل خدمة مقدمه من الشركات للمستهلكين وضبط الأسعار، إضافة إلى مقترح بتعديل المواد الخاصة بالرشوة في قانون الإجراءات الجنائية، ومقترح بقانون تقويم المدين المفلس "الإفلاس" هو أحد أهم القوانين بالنسبة لتشجيع الاستثمار في مصر ويأتي في إطار مشروع قانون الاستثمار الموحد.

وأضاف أنه سيتم تقديم مقترح بتعديل قانون حماية النيل والمجاري المائية، و مقترح بتعديلات على قانون الشباب، ومقترح بتعديل قانون البناء الموحد لتحقيق أقصى استفادة للصالح، وبالإضافة إلى مشروع قانون هيئة الدفاع عن الهيئات العامة.

وأشار الأمين المساعد والمشرف على المكتب الفني لأمانة الشئون البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إلى أن الحزب دأب خلال الفترة الماضية على دراسة العديد من القوانين لإعداد أجندة تشريعية قوية تمس حياة المواطن بصفة مباشرة.

المصريين الأحرار

قال أمير يوسف، عضو المكتب السياسي بحزب المصريين الأحرار، إن دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب سيشهد مناقشة قوانين هامة، منها ما يخص قطاعي "الاقتصاد والاستثمار"، والتي ستساند الرئيس عبد الفتاح السيسى في بناء دولة قوية على كافة المستويات.

وأضاف يوسف، لمصراوي، أنه لابد أن تتضمن كل القوانين التي سيناقشها مجلس النواب في دورته القادمة عقوبات صارمة ضد الفساد الذي يستنزف كل مواردنا.

وفى السياق ذاته، أشار عضو المكتب السياسي، إلى أن المصريين الأحرار يعد لاجتماعات تحضيرية مع قيادات الحزب ونوابه، لمناقشة القوانين الهامة التي يساندها الحزب خلال دور الانعقاد الثاني، لافتاً إلى أن المصريين الأحرار تقدم بقوانين كثيرة وكان له دوراً إيجابياً في دور الانعقاد الأول، كما أن نواب الحزب كان لهم بصمة واضحة في البرلمان، بدليل حصوله على رئاسة 3 لجان ووكالة 9 لجان وأميني سر.

دعم مصر

من جانبه أكد المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة، والقيادي بائتلاف دعم مصر، أن أزمة عودة الجماهير للملاعب الرياضية سيكون على رأس أجندة أعضاء الائتلاف خلال دورة الانعقاد الثانية.

وأضاف عامر في تصريحات خاصة لمصراوي، أن قانون الهجرة غير الشرعية وتغليظ العقوبة على المتاجرين بأحلام الشباب سيكون ضمن أول اهتماماته، بجانب إقرار مشروع قانون العدالة الانتقالية.

فيديو قد يعجبك: