إعلان

الصيادلة: الصحة تعتمد تكليف دفعة 2015.. وبحثنا مشكلة القرار "499" مع الوزير

08:39 م الأربعاء 19 أكتوبر 2016

نقيب الصيادلة محي عبيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال نقيب الصيادلة الدكتور محي عبيد، إن وزارة الصحة اعتمدت نتيجة تكليف صيادلة دفعة 2015، على أن يتم نشر نتيجة التكليف على الموقع الالكتروني الخاص بالتكليف خلال الأيام القليلة القادمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير الصحة والسكان أحمد عماد راضي، مع نقيب الصيادلة اليوم الأربعاء.

وقال نقيب الصيادلة في تصريحات صحفية، إنه تم التباحث مع وزير الصحة حول مشكلة القرار 499 وطرق تنفيذه على جميع الشركات، وأكد الوزير رجوع شركة (إبيكو) إلى الخصم القديم طبقا للقرار، ووعد باستكمال تطبيق ذلك على جميع الشركات.

ويقضي هذا القرار برفع هامش ربح الصيادلة، ويعتبر بمثابة قبلة الحياة لأصحاب الصيدليات الذين كانوا على وشك الانهيار والإفلاس بسبب التضخم الدائم في الأسعار وثبات هامش ربح الصيادلة منذ التسعينيات.

وقررت هيئة مكتب نقابة الصيادلة، في وقت سابق، استدعاء كل من الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، والدكتور أحمد برهان الدين رئيس مجلس إدارة شركة ايبكو، والدكتور أسامة كامل رستم العضو المنتدب لشركة ايبكو؛ للمثول أمام لجنة التحقيق بالنقابة العامة بسبب الأضرار البالغة التي تسببوا فيها للصيادلة بإهدارهم قرار 499.

ويشكل هذا القرار خلافًا ما بين الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة والسكان والشركات المصنعة، لأن هذا القرار ينص على أن الحكومة تعقد اجتماعًا لتحريك سعر الدواء مع كل زيادة تطرق على سعر الدولار، وبالتالي تصبح شركات الأدوية هيَ المسئولة عن التسعير وهو ما ترفض وزارة الصحة تطبيقه حتى الآن.

فيديو قد يعجبك: