إعلان

بدء انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب.. وإعلان النتيجة مساء اليوم

02:03 م الإثنين 17 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تصوير - كريم احمد:

دعا الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعضاء البرلمان للتوجه إلى مقار اللجان النوعية لانتخاب هيئات مكاتبها، من رئيس ووكيلين وأمين سر.

وأشار عبد العال، خلال الجلسة العامة، قبل رفعها، اليوم الإثنين، إلى أن الانتخابات سيتم إجراءها طبقا للمادة رقم 42 من اللائحة الداخلية للمجلس، بأن تجرى الانتخابات بمقر اجتماع كل لجنة، ويرأس اجتماع كل لجنة أكبر الحاضرين سنًا ويتولى أمانة سرها الأصغر سنًا، على أن يكون الرئيس وأمين السر من غير المترشحين.

فيما أعلن تولي السيد محمود الشريف، رئاسة لجنة الانتخابات بلجنة حقوق الإنسان، وسليمان وهدان لرئاسة لجنة الانتخابات بـ"الإسكان"، باعتبارهما أكثر اللجان عددًا.

وأوضح عبد العال أنه يجب أن تُقدّم طلبات الترشيح كتابة باسم رئيس المجلس، وتسلم لرئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، على أن يُعلن فوز المترشح بالتزكية في حال لم يتقدم العدد المطلوب لانتخابات اللجنة النوعية، على أن يُدلي كل عضو برأيه في اللجنة التي أبداها كرغبة أولى.

وتابع: "في حال ترشح كل أعضاء اللجنة، تؤجل الانتخابات في تلك اللجنة إلى حين انتهاء إحدى اللجان الأخرى من انتخاباتها، وينتدب رئيس المجلس عضوين منها للإشراف على انتخابات اللجنة الأخرى".

وطالب عبد العال، المشرفين على انتخابات اللجان النوعية بإبلاغ الأمين العام للمجلس المستشار أحمد سعد، بنتيجة الانتخابات ليخبر رئيس المجلس بها لإعلانها بالجلسة العامة المقرر عقدها في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم.

فيديو قد يعجبك: