إعلان

وزير السياحة يُعزي أسرة "ريجيني".. ويدعو الإيطاليين للعودة إلى زيارة مصر

01:08 م الجمعة 14 أكتوبر 2016

وزير السياحة يحيى راشد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

أدلى وزير السياحة يحيى راشد، بحديث وصفته الوزارة بـ"المهم"، لوكالة الأنباء الإيطالية ANSA، وذلك على هامش مشاركته في معرض دولي بمدينة ريميني الإيطالية.

وقدّم الوزير ـ وفقًا للوكالة ـ العزاء لأسرة الباحث جولويو ريجيني ـ الذي اختفى مطلع العام الجاري وأُعلن عن مقتله بعد ذلك ـ في بداية انعقاد معرض TTG بالمدينة إلإيطالية ريميني، مؤكدًا مشاركة الشعب المصري أسرة ريجيني والشعب الإيطالي الألم لما حدث.

وقالت وزارة السياحة، في بيان لها، اليوم الجمعة، إن هذه تُعد المرة الأولى التي تتناول فيها إحدى وسائل الإعلام الإيطالية موضوع "ريجيني" بإيجابية- على حد تعبيرها.

وذكرت وكالة ANSA تحت عنوان "السياحة المصرية تبحث عن انفراجه بعد عام عصيب"، وفقًا لبيان الوزارة، أن مصر شاركت هذا العام في معرض TTG بمدينة ريميني الإيطالية وأن وزير السياحة المصرى أعلن عن بعض الايجابيات التي تشهدها السياحة المصرية، ولكن الحادث الذي أودى بحياة الباحث الإيطالي ريجيني ألقت بظلاله على أروقة المعرض.

وحول سؤاله عما إذا كان في الحسبان إجراء لقاءات مع ممثلين للحكومة الإيطالية في هذا الشأن، قال وزير السياحة، إن المشاركة المصرية في هذا المعرض فنية ومهنية في المقام الأول، وأكد على أنها ليست زيارة سياسية، حيث تتضمن فقط لقاءات مع شركاء المهنة من منظمي رحلات وشركات طيران وذلك لإعادة تنشيط العلاقات السياحية بين البلدين وإعادتها إلى ما كانت عليه في السابق، لافتًا إلى أن العلاقات المصرية- الإيطالية علاقات تاريخية تعود إلى مئات السنين وستستمر على هذا النهج مئات أخرى من السنوات القادمة.

وأوضح راشد، أن هناك تعاون وثيق بين السلطتين المصرية و الإيطالية في شان قضية ريجيني. وردًا على سؤال آخر حول تأثير هذا الحادث على السياحة المصرية، قال الوزير إن أي حادث مماثل في مصر أو أي دولة أخرى، له تأثيره ووزنه حتمًا على مجريات الأمور، ولكننا في مثل هذه الحالات نتحدث عن دول ويتعين علينا احتواء هذه الأحداث من خلال التعاون الوثيق لتقليص أية آثار سلبية قد تؤثر علي علاقات الدول المعنية.

ودعا الوزير الإيطاليين للعودة إلى زيارة مصر، مؤكدًا على الجهود والإجراءات التي اتخذتها السلطات المصرية فيما يتعلق بأمن السائحين سواء في المطارات المصرية أو كافة المقاصد السياحية. وأشار راشد إلى أن العالم كله تعرض للإرهاب وتأثر به وأن هذا لم يقتصر على مصر فقط، مؤكدًا على أهمية التكاتف الدولي لمحاربته.

واختتمت وزارة السياحة، بيانها، قائلة: "الجديد بالذكر أن تناول وكالة ANSA قضية ريجينى بإيجابية يؤكد أن هناك بوادر إنفراجة وتأثير جهود السياحة كقوة ناعمة في ترسيخ صورة ذهنية إيجابية عن المقصد السياحي المصري".

فيديو قد يعجبك: