• السيسي: ما بثته مواقع التواصل الاجتماعي من شائعات لم تكن مريحة

    02:07 م الخميس 13 أكتوبر 2016
    السيسي: ما بثته مواقع التواصل الاجتماعي من شائعات لم تكن مريحة

    عبد الفتاح السيسي

     

    القاهرة- (أ ش أ):

    قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن أحدا لا يستطيع التدخل في العلاقة الوثيقة والتاريخية بين مصر وأشقائها العرب، لكنه أكد في الوقت نفسه أن مصر لديها سياسة مستقلة تقوم على الحفاظ على الأمن القومي العربي من خلال رؤية مصرية.

    وأضاف الرئيس السيسي - خلال حديثه اليوم أمام الندوة التثقيفية الثالثة والعشرين، تحت عنوان (أكتوبر الارادة والتحدي)، تعقيبا على وصفه الرئيس بـ"بعض تجاذبات الإعلام، وليس من جانب الدولة المصرية، وما بثته مواقع التواصل الاجتماعي من شائعات لم تكن مريحة" - قائلا: إن موقف مصر من سوريا هو إيجاد حل سياسي للأزمة السورية والحفاظ على وحدة الأراضي السورية وتحقيق إرادة الشعب السوري ونزع أسلحة الجماعات المتطرفة وإعادة إعمار سوريا. وأنا أري أنه لا يوجد اعتراض على ذلك من جانب أشقائنا الخليجيين.

    وأوضح الرئيس السيسي أن تصويت مصر في مجلس الأمن على مشروعي القرارين الفرنسي والروسي كان لصالح وقف إطلاق النار والسماح بإدخال المساعدات للمواطنين الذين يعانون في سوريا، ونحن كنا ننظر للأمر خلال التصويت على مشروعي القرارين من خلال هذا المنظور.

    واستطرد الرئيس قائلا: البعض أعتقد أن وقف شحنات البترول إلى مصر كان ردا على موقف مصر في مجلس الأمن، لكني أقول أنه فيما يتعلق بشحنات البترول فإنه يخص اتفاقا تجاريا تم توقيعه في أبريل الماضي، ونحن من جانبنا اتخذنا الإجراءات المناسبة لتوفير احتياجاتنا ولا يوجد لدينا مشكلة في الوقود والبترول.

     

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان