إعلان

مسؤولو السفارة السعودية يرفضون التعليق على زيارة "قطان" للرياض

04:03 م الأربعاء 12 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

غادر القاهرة اليوم الأربعاء السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر متوجها إلى الرياض مفاجئة لم يعلن.

وأجرى مصراوي اتصالا بمسؤولي السفارة السعودية بالقاهرة إلا أنهم رفضوا الإجابة على هواتفهم.

كما أجرى مصراوي اتصالا بالسفير السعودي أحمد قطان، رد على هاتفه احد مساعديه وأجاب مقتضبًا "السفير سافر.. ولما توصله اسأله على أسباب الزيارة".

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن سفير المملكة العربية السعودية من الرياض إلى القاهرة سيعود يوم السبت المقبل حيث تأتى زيارته القصيرة للرياض استعدادا لاستقبال وفد مصري رفيع المستوى سيقوم بزيارة للمملكة خلال الساعات القادمة لاستعراض آخر تطورات المنطقة وتداعياتها على العلاقات المصرية السعودية.

وانتقد مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي موقف من المؤيد لمشروع القرار الروسي بشأن سوريا وقال إنه "مؤلم ولم يكن متفاجئًا".

وأضاف المعلمي في مقابلة تلفزيونية عقب جلسة مجلس الأمن " كان مؤلما أن يكون الموقف السنغالي والماليزي أقرب إلى الموقف التوافقي العربي من موقف المندوب المصري.. ولكن أعتقد أن السؤال يُوجه إلى مندوب مصر".

وكانت شركة أرامكو السعودية للبترول – وهي أكبر شركة للنفط على مستوى العالم – أبلغت الحكومة المصرية عدم إرسال الشحنة الخاصة بشهر أكتوبر دون إبداء أسباب.

وقال المتحدث باسم البترول حمدي عبد العزيز إن "العلاقة بين الحكومة المصرية وشركة أرامكو تعاقدية ولا علاقة لها بالسياسية".

فيديو قد يعجبك: