إعلان

التعليم تنتظر رد إدارة الفتوى بمجلس الدولة لحسم أزمة سارة سمير

04:37 م الإثنين 10 أكتوبر 2016

التعليم تنتظر رد إدارة الفتوى بمجلس الدولة لحسم أز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانًا صحفيًا، بشأن الطالبة سارة سمير السيد لاعبة المنتخب القومي لرفع الأثقال التي لم تتقدم لامتحان الدور الأول من لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة 2015/ 2016، على الرغم من وجودها في مصر أثناء انعقاد الامتحانات، بسبب مشاركتها في أولمبياد ريو دي جانيرو.

وأوضحت الوزارة أنه تم السماح للطالبة بالتقدم لأداء امتحانات الدور الثاني بالدرجات الفعلية داخل جمهورية مصر العربية؛ إلا أنها لم تتقدم أيضًا لأداء امتحانات الدور الثاني.

وأشارت الوزارة إلى أنه في ضوء رغبة البعض في تحديد موعد آخر للطالبة لعقد الامتحان بلجنة خاصة، وحرصًا من الوزارة على اتخاذ القرار المناسب لصالح الطالبة وفق صحيح القانون، فقد تم اتخاذ عدة إجراءات تمثلت في: عرض الأمر على الإدارة القانونية المختصة بالوزارة، والتي انتهت إلى عدم جواز عقد امتحان استثنائي للطالبة؛ لمخالفة ذلك للقواعد الحاكمة والمنظمة لامتحانات الثانوية العامة، وتحقيقًا لمبدأ المساواة والعدالة، مع عدم احتساب هذا العام ضمن عدد مرات الرسوب.

وأضافت الوزارة أنه تم إحالة الموضوع للمستشار القانوني للوزارة، والذي انتهى إلى عرض الامر على المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي بجلسة طارئة، وبتاريخ 28 أغسطس الماضي، تم عرض الموضوع على المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وانتهى قرار الأغلبية في المجلس إلى عدم الموافقة على عقد امتحان للطالبة في موعد استثنائي، وإحالة الموضوع إلى إدارة الفتوى المختصة بمجلس الدولة؛ لإبداء الرأي القانوني.

ولفتت الوزارة إلى أنه بتاريخ 31 أغسطس الماضي، تم عرض الموضوع على نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس إدارة الفتوى لوزارة التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، موضحة أن الموضوع لا يزال قيد الدراسة.

وأكدت الوزارة أنه فور موافاة الوزارة بالرأي القانوني الحاسم من إدارة الفتوى المختصة بمجلس الدولة، سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في ضوء ذلك.

فيديو قد يعجبك: