• "اهانة وبلاغات واعتذار".. حكاية أحمد مالك وفيديو "الواقي الذكري"

    02:45 م الثلاثاء 26 يناير 2016
    "اهانة وبلاغات واعتذار".. حكاية أحمد مالك وفيديو "الواقي الذكري"

    كتبت-عبير القاضي:
    أثار فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" للفنان أحمد مالك وشادي حسين، يسيء للشرطة المصرية في ذكرى يناير، جدلا واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الثلاثاء، ما بين مؤيد ومعارض وما بين مطالب بالقبض عليهم.

    ومن جانبه تقدم المحامي سمير صبري، اليوم الثلاثاء، ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، ضد الفنان أحمد مالك، وشادى حسين، مراسل برنامج "أبلة فاهيتا" الساخر، يطالب بالتحقيق معهما في واقعة الاستهزاء برجال الشرطة في واقعة "الواقي الذكري".

    وفي ذات السياق، أكد مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية، أنه لا حقيقة لم يتردد حول إلقاء القبض على الفنان أحمد مالك، ومراسل برنامج أبه "فاهيتا" شادي أبو زيد، بعد تداول فيديو، يسيء لجهاز الشرطة.

    وأضاف المصدر في تصريح لمصراوي، أنه لم يصدر حتى الآن اي اوامر ضبط وإحضار للشابين، من قبل النيابة العامة، مشيرًا أن الوزارة تلتزم بتطبيق القانون حتى وأن كانت طرف في القضية، لذلك لن تتخذ اي اجراءات الا بأمر قضائي.

    وقام مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك وتويتر" بتدشين هاشتاج يحمل عنوان "احمد مالك" وأخر "مقاطعة برنامج ابلة فاهيتا" و"الواقي الذكري"، اعتراضاً على نشر فيديو مسيء للشرطة المصرية.

    وتصدر هاشتاج "أحمد مالك " المركز الأول لأعلى متابعة على "تويتر"، وتباين لآراء ما بين مؤيد ومعارض لذلك الفيديو.

    وعلق Ahmed Abd El Aziz
    "محمد الامين مالك قناة cbc واللى ماسك (ورشة) صناعة الاعلام اللى كان السبب فى ايقاف دكتور توفيق عكاشة عن الشاشة الذى دافع عن مؤسسات الدولة فى اصعب الظروف وبالتحديد رجال القوات المسلحة والداخلية الامين افندى فاتح الشاشة عشان يسخر من الجنود بتفريق بلالين الواقى الذكرى .. لابد من المحاكمة والمحاسبة بلا قرف👎".
     12
    وأضاف Mohamed Abo El Kheer
    "بيتشطروا على العساكر الغلابه إلى مش فاهمين حاجه".
    3
    وتابع @Madyen011
    "احمد مالك يعني انحطاط اخلاقي ناتج عن آراء مئات الآلاف من جيل جديد فشل اباؤهم في تربيتهم بسبب مشاغل الحياة في مصر نحن في حاجه ملحه للاخلاق".
     4
    واكد @loly22rose
    "البيه اللي فاكر دمه خفيف كان ممكن العساكر تشتبك معاه ومن هنا يبدأ بوعزيزي مصري والدم يسيل من تاني أكبر النيران من مستصغر الشرر".
     5
    الشرطة المصرية
    وكانت الصفحة الغير رسمية للشرطة المصرية، على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" امس الأثنين، توعدت لشادي حسين بالقبض عليه، قائلة :"
    شادي أبو زيد مراسل برنامج ابلة فاهيتا نفخ واقي ذكري علي أساس انه بالونة و مشي يوزعه علي العساكر للسخرية منهم اقسم بالله ما ها نسيبك ولو ما جاش حقنا بالقانون ها نعرف ناخد حقنا منك كويس اوي و مبروك بقيت عدو ل 37 ألف ضابط ".
    6
    وأضافت اليوم عبر "فيسبوك" انه تم القبض على شادي حسين بتهمة اهانة الشرطة المصرية، قائلة :" القبض علي الاستاذ شادي بتاع ابله فاهيتا صباح اليوم بتهمة اهانة موظف عام اثناء تأدية عملة وترحيله لمديرية امن القاهرة منذ قليل".
    7

    89

    وعقب شادي حسين عقب نشره للفيديو المسيء للشرطة، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" أمس الاثنين، "يلا نضحك كتير انهردة علشان بكرة النكتة هتخلص وهتقلب بغم....واعتقد لما تقلب بغم كله هيعمل مش واخد باله".
    10
    وفي ذات السياق، قدم الفنان الشاب أحمد مالك، الاعتذار للشرطة المصرية، وشعب مصر بشكل كامل، على اشتراكه في الفيديو الذي تداوله مستخدمو مواقع التواصل "فيسبوك وتويتر" والذي يسئ فيه للشرطة المصرية، مع معد برنامج "ابلة فاهيتا".

    وقال مالك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الثلاثاء، " بعتذر بشده لكل شخص اساءة الفيديو و خاصه الشرطة، الفيديو فعلاً فيه تجاوزات لم اتوقع انها تخرج بره دايرة الاصدقاء و ده مش مبرر علي الخطأ،  انا عمري عشرين سنه و ساعات في السن ده الافكار المتهورة بتسبق التفكير العقلاني و للأسف الغلطات دلوقتي بقت مسجله و مصوره و ده بيديها عمر و حجم اكبر من حجمها الحقيقي".

    وأضاف قائلا :" دي لحظه تهور و لحظه مش محسوبه و فعلاً ندمان عليها و حاولت مسحها و لكن كنت فوجأت انها انتشرت قبل ما اقدر انقذ الموقف. يمكن الموقف ده كله نابع من احباط عدم القدرة علي التعبير عن الرأي اللي جيلي حاسه الايام دي بس برضه ده ميدينيش الحق اني اتجاوز او اعبر عن رأيي بطريقه متجاوزه في حق الآخرين. اكتر حاجه مضايقاني انه هيتم استخدام اللحظه دي لتشويه الثوار و الثوره و مقدرش الوم حد في النقطه دي الا نفسي اللي الاحباط عماها. اتمني من الجميع انهم ميتعاملوش مع اللحظه دي علي انها بتلخصني و يتعاملوا معاها انها لحظه عابره لن تتكرر، مره آخري بعتذر".
    ونشر شادي أبوزيد، أمس، مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يظهر خلاله أثناء توزيعه "واقي ذكري" باعتباره "بالونة" على أفراد الأمن بميدان التحرير في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.
    11
    واعرب رواد "فيسبوك" اليوم الثلاثاء، عن تقديرهم لاعتذار احمد مالك

    ومن جانبه أعرب الفنان سامح الصريطي عضو مجلس نقابة الممثلين، عن استيائه الشديد من أزمة الفيديو الذي نشره الفنان الشاب أحمد مالك.
     
    وعلق علي الفيديو المسيء الذى قام بنشرة مالك وهو يقوم بتوزيع "واقي ذكرى" على قوات الشرطة قائلا: "هذا التصرف إهانة للشعب المصري كله وتاريخه المشرف وغير المعروف لمثل هؤلاء الشباب ضحايا غياب الوعى والوطنية، وهى مسئولية جميع مؤسسات الدولة المعنية بدءًا من التربية والتعليم مرورا بالثقافة والاعلام والشباب الى كل الجهات المختصة".

    وأضاف في تصريحات لمصراوي، اليوم الثلاثاء: "على كل مؤسسات الدولة القيام بدورها، واتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على كرامة الشعب المصري".

    أما بالنسبة للنقابة فقد تم إيقاف التصريح بالعمل له، حيث أنه ليس عضوا عاملا وسوف يتم التحقيق معه فيما ارتكبه.

    وأضاف الصريطي: "للأسف اضطررت لمشاهدة الفيديو، بعد أن كنت رافضا تماما، وأصابني إحساس بالغثيان و"فوران" الدم لغيرتي علي وطني".

    إعلان

    إعلان

    إعلان