إعلان

الأرصاد: استقرار نسبي في الأحوال الجوية...وصقيع على بعض المحافظات

09:53 ص الخميس 21 يناير 2016

الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك حالة من الاستقرار النسبي في درجات الحرارة والأحوال الجوية بشكل عام، حيث يسود طقس مائل للبرودة شمالا معتدل جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا، يصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، على حد قوله.

وأضاف عبد العال، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الخميس، أن السحب المنخفضة والمتوسطة تظهر على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة الى معتدلة، كما تتكون الشبورة المائية على الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد ومدن القناة، مشيراً إلى أن هناك فرص لسقوط الامطار على المحافظات الساحلية، ومحافظات الوجه البحري والقاهرة.

وتابع رئيس هيئة الارصاد، أن حالة البحر المتوسط، معتدلة الى مضطربة وارتفاع الموج من مترين الى مترين ونصف والرياح جنوبية غربية، والبحر الاحمر حالته معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين الى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية، مما يؤدي الي اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتوقع عبد العال، درجات القاهرة على القاهرة والوجه البحري18/9 درجة، الاسكندرية 17/10، العريش 17/6، الغردقة 24/11، شرم الشيخ 22/14، رفح 16/6، الاقصر 22/6، اسوان 22/8، درجة مئوية.

فيديو قد يعجبك: