إعلان

هاشتاج "صوت الهوا" يتصدر "تويتر" ورواده "الطقس أوربي والعيشة صومالي"

02:53 م الإثنين 18 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:
سادت حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس، بدأت اليوم الاثنين، وتشهد البلاد عاصفة ترابية شديدة، تسببت في التكدسات المرورية على كافة الطرق والمحاور، مع تحذيرات صارمة من إدارة المرور وهيئة الأرصاد الجوية للمواطنين.

واثار سوء الأحوال الجوية جدلا واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الاثنين، وقاموا بتدشين هاشتاج يحمل عنوان "الطقس"، " الأحوال الجوية" ،"صوت الهوا"، للتعبير عن استيائهم من سوء الطقس والعاصفة الترابية التي تضربت البلاد والتي ستستمر حتى صباح غد الثلاثاء.

وتصدر هاشتاج "الطقس" الثالث لأعلى متابعة على "تويتر".
وعلق @IRannia
"الطقس حار جاف صيفا مترب اوى شتاء".
 1
وقال @Mahmudabdulwah
"الطقس اوربي والعيشة صومالي".
 2
وأضاف @osama_pen
 34
ومن جانبه قال أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد، في تصريح خاص بمصراوي، اليوم الاثنين، أن هناك حالة من نشاط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة  
للرمال والأتربة على معظم الأنحاء تصل لحد العاصفة، على بعض المناطق مما يؤدى إلى تدهور الرؤية واضطراب الملاحة البحرية.

وتابع قائلا :" إن هناك انخفاض 6 درجات عن أمس الاحد، ولكن سرعة الرياح تزيد من شعورنا بالبرد"، مطالباً المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وأن يتجنبوا الخروج من المنازل اليوم بسبب العاصفة الترابية التي غالباً تكون محملة بالأمراض.

واكد عبد العال، أن هناك فرص لسقوط الامطار على كافة انحاء الجمهورية، وخاصاً المحافظات الساحلية، ابتداء من اليوم وحتى يوم الاربعاء القادم.
وفي ذات السياق، قال رئيس هيئة الارصاد، على المواطنين الذين يعانون من بعض الامراض المزمنة، كالسعال والربو والرمد، تجنب الخروج من المنزل اليوم بسبب تلك العاصفة الرملية".

وحذر عبد العال، قائدي المركبات من السرعة على الطرق الصحراوية، والزراعية لانخفاض الرؤية عليها بسبب العاصفة الرملية، مطالباً إياهم بتوخي الحذر والقيادة بهدوء حفاظاً على أرواحهم.

فيديو قد يعجبك: