• أنور السادات: "من حق الرئيس عزل المستشار جنينة بتهمة تضليل الرأي العام"

    06:55 م الأربعاء 13 يناير 2016
    أنور السادات: "من حق الرئيس عزل المستشار جنينة بتهمة تضليل الرأي العام"

    كتب - شريف أيمن:

    قال النائب محمد أنور السادات، عضو مجلس النواب، إن الأرقام التي جاءت بتصريحات المستشار هشام جنينة، حول حجم الفساد، بها تضخيم وتهويل أصاب الجميع بالهلع مما دفع الرئيس السيسي إلى تشكيل لجنة تقصي الحقائق للتأكد من حقيقة هذه الأرقام، مشيًرا إلى أن المجلس لم يصله حتى الآن تقرير اللجنة.

    وأكد السادات - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي تامر أمين- اليوم الأربعاء - أنه من صلاحيات رئيس الجمهورية عزل رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، في حالة اكتشاف صدور معلومات مغلوطة أو تضليل للرأي العام ولكنه فضل اللجوء إلى التحقيق أولا وعرضها على مجلس النواب.

    وفيما يخص قرار وقف بث الجلسات، قال السادات، إن القرار هو أمر مؤقت حتى يتم الانتهاء من مناقشة القرارات بقوانين وسنشهد إما الجلسات مسجلة أو بثها مباشرة في القضايا الهامة، مؤكدًا أن مجلس النواب سيشهد أداء رفيع المستوى خلال الفترة المقبلة في مناقشة كافة القضايا.

    وحول عدم قدرة استيعاب القاعة لأعضاء مجلس النواب، أوضح السادات، أن قاعة المجلس لا تستوعب أكثر من 480 نائبًا أو 500 على حد أقصى، ومن الطبيعي أن نشهد حالة الازدحام لأعضاء المجلس الذين وصل عددهم لما يقرب من 600 عضوًا.

    إعلان

    إعلان

    إعلان