إعلان

مساعد وزير الخارجية يستقبل مندوب نيوزيلندا الدائم بالأمم المتحدة

12:08 م الأحد 06 سبتمبر 2015

السفير أسامة المجدوب مساعد وزير الخارجية لشئون دول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

استقبل السفير أسامة المجدوب مساعد وزير الخارجية لشئون دول الجوار، مندوب نيوزيلندا الدائم بالأمم المتحدة السفير جيرارد فان بوهيمن، والسفير النيوزيلندي بالقاهرة بارني ريلي على هامش استضافة مصر للمندوبين الدائمين بالأمم المتحدة، حيث أعرب بوهيمن عن تقدير السفراء لاستضافة مصر لهم، وكذا تقديرهم العميق لتاريخ مصر ودورها الهام في منطقة الشرق الأوسط.

وأعرب المجدوب عن محورية وتجرد دور مصر في كافة قضايا المنطقة، الأمر الذى يؤيد ترشيحها لتكون عضواً غير دائم بمجلس الأمن للعام 2016؟، وفقا لما جاء في بيان لوزارة الخارجية اليوم الأحد.

وعن تطورات الأوضاع في ليبيا، أوضح مساعد وزير الخارجية أن مصر تؤيد بقوة العملية السياسية المتمثلة فى الحوار الجاري برعاية المبعوث الأممي برناردينو ليون، لأنه ليس من المقبول استمرار إسالة دماء الشعب الليبي وأن إقرار الاتفاق وتشكيل حكومة وطنية هو أمر حتمي لإنهاء حالة الفراغ الأمني ومحاربة الإرهاب.

وأشار المجدوب إلى أهمية الإسراع بتقديم كافة الدعم للحكومة الليبية ورفع حظر تصدير السلاح إلى الجيش الليبى من أجل تمكينه من الدفاع عن أبناء الشعب الليبي في مواجهة الإرهاب.

وأكد مندوب نيوزيلندا الدائم بالأمم المتحدة اتفاقه مع رؤية مصر بشأن خطورة تنظيم داعش والتنظيمات الإرهابية الأخرى في ليبيا، وأن بلاده من خلال موقعها كعضو غير دائم بمجلس الأمن تؤيد الجهود الأممية لإقرار الاتفاق السياسي وتشكيل حكومة وحدة وطنية لإنهاء الوضع المتردي حاليا ومحاربة الإرهاب.

واتفق الجانبان على أن المجتمع الدولي لا يجب أن يسمح للأطراف المعرقلة للحوار في ليبيا بالاستمرار في عرقلة تشكيل حكومة الوفاق الوطني، وضرورة احترام إرادة الشعب الليبي بدعم الحل السياسي وإنهاء جذور الإرهاب في ليبيا.

 

فيديو قد يعجبك: