إعلان

الحكومة: تدريب سكان منشأة ناصر بالمدارس الفنية على أعمال السباكة والكهرباء

11:21 م السبت 05 سبتمبر 2015

الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني والتدريب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني والتدريب، إنه سيتم التنسيق بين وزارتي التعليم الفني والتطوير الحضري، للنهوض بمنطقة منشأة ناصر، والتي تعتبر أول منطقة عشوائية يتم تقنين أوضاع المرافق والخدمات بها، حيث ستقوم وزارة التعليم الفني، بتدريب سكان المنطقة بمدارس التعليم الفني.

وتم الاتفاق بين كل من الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني، والدكتورة ليلي اسكندر وزيرة التطوير الحضري، خلال زيارتهما للمدرسة المعمارية الصناعية بمنشأة ناصر، اليوم السبت، على استغلال مبنى بالمدرسة، كان يتم استخدامه كمخزن للكتب خلال الفترة المسائية في تدريب سكان المنطقة وبصفة خاصة السيدات على أعمال السباكة والنقاشة والكهرباء وغيرها من المهن والخدمات الإنتاجية التي يكثر عليها الطلب، وحتى تتمكن المرأة من إتقان مهنة تساعدها على الحياة، فضلا عن استغلال المبنى في تدريب طلاب التعليم الفني في الفترة الصباحية.

وأشار الوزير خلال الزيارة إلى أنه سوف يتم إخلاء المبنى وتجهيزه وتطويره، من خلال إعداد ورش للتدريب، وتوفير الآلات والعدد اللازمة لها.

ومن جهة أخرى، وعد الوزير بحل مشكلة العجز في هيئة التدريس بالمدرسة، وطالب إدارتها بتفعيل مشروع رأس المال بالمدرسة، والذي يتم من خلاله توفير المزيد من الأموال للإنفاق على تطوير المدرسة.

 

فيديو قد يعجبك: