الصحفيين تتقدم ببلاغ للنيابة ضد مرشح برلماني محتمل لانتحاله صفة صحفي

05:51 م السبت 05 سبتمبر 2015
الصحفيين تتقدم ببلاغ للنيابة ضد مرشح برلماني محتمل لانتحاله صفة صحفي

يحيى قلاش نقيب الصحفيين

القاهرة- (أ ش أ):

كلف يحيى قلاش نقيب الصحفيين، المستشار القانوني للنقابة بمتابعة البلاغ الذي تقدم به إلى النائب العام ، تحت رقم (6938) بتاريخ 8 أبريل الماضى ، ضد المدعو محمد فودة لانتحاله صفة صحفي.

وحسب بيان للنقابة اليوم السبت، كان الزميل فتحي سالم الصحفي بالمعاش ونائب رئيس تحرير مؤسسة "أخبار اليوم" سابقا، قد تقدم بمذكرة إلى النقابة أكد فيها أن شخصا يدعى محمد محمد أبو رويسة فودة، ويطلق على نفسه اسم شهرة هو "محمد فوده" ، قد قام بملء شوارع "زفتى" بمحافظة الغربية باللافتات، معلنًا ترشيح نفسه للبرلمان المقبل، وقدم نفسه للمواطنين على أنه صحفي، وأرفق الزميل مجموعة من الصور تؤكد ما جاء بمذكرته.

وبمراجعة سجلات النقابة تأكد أنه غير مقيد بأي من جداولها، الأمر الذي يعد انتحال صفة وفق المادة 65 من قانون النقابة، والتي تنص على "لا يجوز لأي فرد أن يعمل في الصحافة ما لم يكن اسمه مقيدا في جدول النقابة بعد حصوله على موافقة من الاتحاد الاشتراكي العربي" ، ويعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز 300 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، ويعاقب بنفس العقوبة كل شخص غير مقيد في جداول النقابة ينتحل لقب الصحفي، طبقا للمادة "115" من قانون النقابة.

وطالب البلاغ النائب العام باتخاذ اللازم قانونا ومنع فودة من استخدام الصفة الصحفية مع إخطار اللجنة العليا للانتخابات بارتكابه لهذه الجريمة.

 

هذا المحتوى من

Asha

إعلان

إعلان

إعلان