• رئيس البعثة الطبية للحج: لا يوجد أمراض وبائية بين المصريين

    08:11 م الجمعة 04 سبتمبر 2015
    رئيس البعثة الطبية للحج: لا يوجد أمراض وبائية بين المصريين

    الدكتور هشام عطا رئيس البعثة الطبية المصرية لموسم

    كتب ـ مصطفى الجريتلي:

    قال الدكتور هشام عطا، رئيس البعثة الطبية المصرية لموسم الحج هذا العام، إن جميع الحجاج المصريين اللذين وصلوا إلى الأراضي السعودية حتى الآن يتمتعون بصحة جيدة ولا يوجد بينهم أية أمراض وبائية أو حالات مرضية خطيرة.

    وأشار إلى أن عدد الحالات التي ترددت على العيادات التابعة للبعثة الطبية حتى الآن بلغت 17 حالة منهم 15 حالة بمكة المكرمة وحالتين بالمدينة المنورة.

    وأوضح عطا، في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة، أن المستشفيات السعودية استقبلت حالتين فقط، الأولى لمواطنة من محافظة الإسكندرية مصابة بكسر بالكاحل، والأخرى لمواطن من محافظة مطروح مصاب باشتباه جلطة في القلب، وما زالت الحالتين تتلقيان العلاج بالمستشفى، مؤكداً أنه لا يوجد أية حالات وفاة حتى الآن.

    وتضم البعثة الطبية المصرية، 350 طبيبًا وممرضًا وفنيًا يعملون على تقديم الخدمة الطبية اللائقة للحجاج المصريين من خلال 35 عيادة منتشرة بأماكن تواجد وإقامة الحجيج على الأراضي السعودية في مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة.

    وتتولى البعثة مهام متابعة الحالة الصحية للحجاج ابتداءً من ضمان اتخاذ جميع المعايير اللازمة للوقاية من الأمراض المعدية وخاصة عدوى الجهاز التنفسي وفيروس الكورونا لضمان عدم إصابة أي من الحجاج بأي عدوى أثناء أدائهم مناسك الحج، والإشراف الكامل على تقديم الخدمات العلاجية للحجاج المصريين في حالة احتياج أي منهم لدخول المستشفيات السعودية وحتى الخروج منها، فضلاً عن إجراء جلسات الغسيل الكلوي لمرضى الفشل الكلوي بالمستشفيات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان