• نصار : "مينفعش تقول للدولة هاتي فلوس لأن الدولة مفهاش فلوس"

    02:04 م الثلاثاء 29 سبتمبر 2015
    نصار : "مينفعش تقول للدولة هاتي فلوس لأن الدولة مفهاش فلوس"

    كتب – وليد العربي:

    قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة رصدت جوائز بقيمة 200 ألف جنيه لمن يرصد حلول واقعية، مضيفًا "مينفعش تقول للدولة هاتي فلوس لأن الدولة مفهاش فلوس، الدولة والحكومة مش هتعمل كل حاجة لوحدها".

    وأضاف نصار، خلال كلمته، في مؤتمر للتعليم بعنوان "مستقبل التعليم في مصر، نحو رؤى وحلول إبداعية"، الذي تنظمه جامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، لابد وأن تتوافر حلول لعودة سلطة الدولة وهيبتها في التعليم، مؤكدًا أنه لا يوجد دولة لديها كل هذا الاضطراب.

    وتابع رئيس جامعة القاهرة، يجب النظر إلى نمازج لدول عاشت ظروف مثلنا مثل "الهند وبكستان والصين وماليزيا"، هذه الدول كانت في حفرة عميقة، في زمن قياسي تقدمت.

    وأكد نصار، علي أن التعليم هو القوة الأساسية لتقدم العالم، مضيفًا أن مشكلة التعليم ليس مشكلة موارد، مؤكدًا أن خريج اللغة العربية غير قادر علي أن يركب جملة عربية، مضيفًا "زمان قالو لنا أن حروف الجر بتجر بلد دلوقي مش بتجر حاجة".

    وأكد رئيس جامعة القاهرة، ليس من إصلاح التعليم أن الدولة تقوم  بكل شيء، لابد وأن يتمتع المدرس بالقدرة علي إيجاد الحلول، مؤكدًا "أننا عاملين ننفخ في أربة مقطوعة عاملين ننفخ ومفيش هواء".

    إعلان

    إعلان

    إعلان