التعليم تناقش آخر استعدادات العام الدراسي الجديد

02:48 م الجمعة 25 سبتمبر 2015
التعليم تناقش آخر استعدادات العام الدراسي الجديد

وزارة التربية والتعليم

القاهرة- (أ ش أ):

عقد أحمد محمد حسن رئيس الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء اجتماعا مع مسئولي مكاتب التنسيق بالمديريات التعليمية لمناقشة الملاحظات العامة على تقارير أداء مكاتب التنسيق عن شهر أغسطس 2015، وشرح سجلات وإحصائيات مكتب التنسيق، واستمارة المتابعة، وإنشاء البريد الإلكتروني، وتشكيل مكتب التنسيق لكل مديرية.

وأكد حسن -طبقا لبيان عن الوزارة اليوم الجمعة- أهمية عملية المتابعة واستمرارها من أجل تحقيق الأهداف المرجوة، مشددا على ضرورة التعاون مع أعضاء الإدارة المركزية للمتابعة وإمدادهم بخطط المتابعة الخاصة بالمديرية والإدارة حتى يتسنى لهم وضع خططهم وتحقيق الهدف الرئيسي من عملية المتابعة وهو انضباط المؤسسات التعليمية.

وأوضح البيان أنه تمت خلال الاجتماع مناقشة استيفاء الاستمارة الخاصة بإنشاء بريد إلكتروني خاص بمكتب التنسيق التابع لكل مديرية على أن تتولى الإدارة المركزية بالتنسيق مع مركز التطوير التكنولوجي القيام بتلك المهمة الأمر الذي تسهل معه عملية التواصل بين الإدارة المركزية ومكاتب التنسيق.

وأكد المشاركون بالاجتماع ضرورة الالتزام بالكتاب الدوري22 والالتزام بموعد إرسال التقارير والبيانات الإحصائية إلى الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء في موعد غايته الأول من كل شهر، وضرورة إرسال تقرير كتابي وآخر إحصائي في الموعد المحدد، على أن يتم إرسال نسختين إحداهما بالبريد الإلكتروني والأخرى بالبريد العادي على أن تكونا موثقتين ومعتمدتين من مدير المديرية، وأوصوا باستكمال الإحصائيات والتقارير الخاصة بشهر أغسطس، طبقا للمواعيد المحددة بالكتاب الدوري رقم 22، واحتساب العدد الفعلي للمدارس بغض النظر عن عدد مرات الزيارة لتلك المدارس.

وفي شأن آخر، أشار بيان وزارة التربية والتعليم إلى أن مستشار مادة اللغة الإنجليزية بالوزارة رشاد رمضان، اجتماعا مع موجهي عموم مادة اللغة الانجليزية على مستوى الجمهورية للوقوف على الاستعدادات للعام الدراسي الجديد.

وذكر البيان أن الاجتماع ناقش السلبيات والايجابيات الخاصة بالعام الماضي، وكيفية تلافي السلبيات والتغلب على المعوقات، كما تمت مناقشة خطة العمل الخاصة بالعام الدراسي الجديد التي تشمل خطة قصيرة الأجل ذات مدى شهري، وخطة طويلة الأجل على مدار العام.

وأكد رشاد -وفق البيان- أن خطط العمل تشمل التدريبات المستدامة لمساعدة معلمي المرحلة الإعدادية للتعامل مع منهج الصف الأول الإعدادي الجديد، وتدريبات مستدامة لجميع المعلمين والموجهين على مدار العام لإمداد ومساعدة المدرسين على كيفية عمل امتحانات سليمة فنياً وتحتوى على مهارات التفكير العليا.

وأوضح رشاد أنه من ضمن الخطة التوجيه بعمل بنك أسئلة لجميع الشهادات العامة، وكيفية تفعيل الإشراف الفنى على المعلمين.

هذا المحتوى من

Asha

إعلان

إعلان

إعلان