إعلان

4 تعليمات رئاسية سريعة لرئيس الوزراء المكلف قبل تشكيل الحكومة الجديدة

09:30 ص الجمعة 18 سبتمبر 2015

الرئيس السيسي و المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

كشفت تفاصيل اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الخميس، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء المكلف، عن 3 تعليمات رئاسية قبل تشكيل الحكومة الجديدة.

1- اختيار عناصر نزيهة

فصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس استعرض مع رئيس الوزراء المكلف الأسماء المرشحة لتولي الحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة، حيث وجه الرئيس بضرورة اختيار العناصر التي تمتاز بالكفاءة والنزاهة، و تمتلك من الرؤية والفكر ما يكفل لها تحقيق طموحات الشعب المصري وآماله، ودفع عملية التنمية الشاملة واستكمال خطوات التحول الديمقراطي والاقتصادي.

2- البدء بالملفات التي تمس حياة المواطن

وأضاف السفير علاء يوسف أن الرئيس شدد خلال اجتماعه برئيس الوزراء المكلف على ضرورة أن تعمل الحكومة الجديدة سريعاً على الملفات التي تمس حياة المواطن المصري وتحقق نقلة نوعية في الخدمات المقدمة إليه، مع مراعاة حقوق الفئات الأكثر فقراً والمهمشة.

3- تطوير الجهاز الإدارى للدولة

كما وجه الرئيس بمواصلة العمل نحو تطوير الجهاز الإداري للدولة لرفع الكفاءة ومستوى الأداء وتحقيق المزيد من الشفافية والنزاهة.

4- تسهيلات لاجراء الانتخابات البرلمانية

وذكر المتحدث الرسمي أن الرئيس طالب رئيس الوزراء المكلف بتقديم كافة التسهيلات الممكنة للجنة العليا للانتخابات من أجل إجراء انتخابات تشريعية حرة ونزيهة، واستكمال استحقاقات خارطة المستقبل.

فيديو قد يعجبك: