إعلان

ملامح الحكومة الجديدة ونسبة العلاوة الاجتماعية تتصدر صحف الجمعة

07:11 ص الجمعة 18 سبتمبر 2015

الصحف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة بعدد من الموضوعات على رأسها تشكيل الحكومة الجديدة والأسماء المرشحة لتوليها، وتنمية محور قناة السويس ، والتعاون الاقتصادي مع ألمانيا، والانتخابات البرلمانية ، والجنازة المهيبة للواء الشهيد خالد كمال، والعلاوة الخاصة الشهرية للعاملين غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، ومشروع سد النهضة الاثيوبي، واجلاء 1028 حاجا فى حريق فندق بمكة بالسعودية.

العلاوة الخاصة الشهرية للعاملين غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- المالية تحدد ضوابط الصرف علاوة الـ 10% بدون حد أقصي

- لا تعتبر من الأساسي.. والصرف بأثر رجعي من يوليو

أصدر هاني قدري دميان وزير المالية قرارا بقواعد صرف العلاوة الخاصة الشهرية للعاملين غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والمقررة بنسبة 10% من الأجر الأساسي دون حدين أدني وأقصي.

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان

- علاوة ال 10 % لاصحاب المكافات الشاملة من الاساسى شهريا

الصرف من يوليو الماضى والقفاص : تحقيق المساواة بين جميع العاملين بالجهاز الادارى

واوضح القرار ان قيمة العلاوة تحسب على اساسى 10% من الاجر الاساسى او ما يقابلة فى المكافاة الشاملة للعامل فى 30 يونيو 2015 او عند التعيين بالنسبة لمن يعين خلال العام المالى الحالى بعد هذا التاريخ ولا تعتبر هذا العلاوة جزاءا من الاجر الاساسى للعامل ولا تضم اللاجور الاساسية ويستمر صرفها فى السنوات التالية بذات القيمة وقت حسابها لاول مرة .

الحكومة الجديدة

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- اعتراضات السيسى تؤجل حكومة اسماعيل واليمين

- الرئيس يرفض تعيين وزراء فوق سن 65 ودمج 4 وزارات فى اثنتين فقط .. وترشيح سيدة لحقيبة الصناعة والتجارة

اكدت مصادر رسمية مقربة من رئيس الوزراء المكلف شريف اسماعيل الاتفاق على ارجاء حلف اليمين الدستورية للحكومة امام الرئيس عبد الفتاح السيسى ليوم الغد السبت بعد ان كان مقررا له امس بسبب الاعتراضات التى ابداها الرئيس عبد الفتاح السيسى على القائمة النهائية للمرشحين بعد عرضها عليه فى اجتماع مغلق بقصر الاتحادية مساء بعد مساء امس الاول واستمر حتى بعد منتصف الليل .

وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان

- السيسى يستعرض الأسماء المرشحة لتولى الحقائب الوزارية فى الحكومة الجديدة

استعرض الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء المكلف الأسماء المرشحة لتولي الحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة.

ووجه الرئيس بضرورة اختيار العناصر التي تمتاز بالكفاءة والنزاهة، وتمتلك من الرؤية والفكر ما يكفل لها تحقيق طموحات الشعب المصري وآماله، ودفع عملية التنمية الشاملة واستكمال خطوات التحول الديمقراطي والاقتصادي.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- علاوة الـ 10% بدون حد أقصي من يوليو .. وحكومة "شريف" تؤدي اليمين خلال ساعات

تؤدي حكومة المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء المكلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال ساعات بعد مفاوضات شاقة بسبب اعتذارات كثيرة لقصر عمر الحكومة الجديدة التي تستمر في مهامها لحين تشكيل البرلمان المقبل.

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان

- 4 وزراء يعطلون يمين حكومة اسماعيل

- الجهات الرقابية تنتهى من اعداد تقاريرها عن المرشحين

كلف المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء المكلف امس اجراء المقابلات مع المرشحين لتولى وزارات الاستثمار والجارة والصناعة والتربية والتعليم والثقافة فيما سادت حالة من الترقب الحذر داخل الوزارات انتظارا لاعلان تشكيل الحكومة الجديدة .

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- السيسي لرئيس الوزراء المكلف

- اختيار عناصر نزيهة تحقق طموحات الشعب

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس بالمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء المكلف.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس استعرض مع رئيس الوزراء المكلف الأسماء المرشحة لتولي الحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة. حيث وجه الرئيس بضرورة اختيار العناصر التي تمتاز بالكفاءة والنزاهة وتمتلك من الرؤية والفكر ما يكفل لها تحقيق طموحات الشعب المصري وآماله. ودفع عملية التنمية الشاملة واستكمال خطوات التحول الديمقراطي والاقتصادي.

تنمية محور قناة السويس

وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان

- السيسى يبحث الاجراءات التنفيذية لتنمية محور القناة و 500 ألف فرصة عمل بالسخنة

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بمواصلة العمل من أجل بدء تنفيذ المخطط العام لمنطقة العين السخنة، فضلا عن وضع الخطة التنفيذية لباقي مناطق المخطط العام، بما في ذلك الإجراءات والأعمال التفصيلية لتطوير المناطق الأخرى بمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، كمنطقة القنطرة غرب.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- الرئيس تابع تطور العمل بمشورعات تنمية القناة

- 500 ألف فرصة عمل للشباب بالعين السخنة

- مميش : كبريات الشركات العالمية تطلب الاستمار فى شرق بورسعيد

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتماعا أمس حضره الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والمهندس محمد يحيي زكي المدير التنفيذي لشركة دار الهندسة مصر والدكتور هاني سري الدين المستشار القانوني لمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.

التعاون الاقتصادي مع ألمانيا

وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان

وفد اقتصادى ألمانى: انطلاقة جديدة مع مصر

أعرب الدكتور بيتر رامزاور - رئيس الغرفة العربية الألمانية للتجارة والصناعة، رئيس لجنة الاقتصاد والطاقة بالبرلمان الألماني، عن ثقته في تحقيق انطلاقة جديدة في الأعمال والتعاون مع مصر، مشيرا إلي أن هذه الرسالة نقلها إلي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووزير الاقتصاد الألماني سيجمار جابرييل. وأشاد رامزاور - في تصريحات صحفية خلال زيارته لمصر - بالإصلاحات الاقتصادية التي تبنتها الحكومة أخيرا، ووصفها بالجريئة، ومن بينها قانون الخدمة المدنية، مؤكدا أن الجانب الألماني سيبذل جهدا لمعالجة الخلل بالميزان التجاري مع مصر

الانتخابات البرلمانية

وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان

- 308 سيدات ينافسن على عضوية البرلمان

تبدأ غدا محاكم القضاء الإداري فى الفصل في الطعون الانتخابية ولمدة 5 أيام تتخللها إجازة عيد الأضحي علي أن تنتهي يوم 28 الشهر الجاري، وذلك بعد إغلاق باب الطعون اليوم علي مستوي الجمهورية.

ومن المقرر أن تعلن اللجنة العليا للانتخابات الكشوف النهائية للمرشحين في المرحلة الأولى في اليوم التالي الموافق 29 سبتمبر، لتبدأ فترة الدعاية الانتخابية

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- طوابير الطعون .. امام القضاء الادارى

- 70 بالدقهلية يتقدمهم عكاشة .. 6 ببنى سويف .. وقائمتان من بالاسكندرية

انتقل مئات المرشحين من امام المحاكم الابتدائية الى ساحات محكمة القضاء الادارى لتقديم الطعون ضد قرارات استبعادهم من الترشيح سواء من القوائم او المرشحين للمقاعد الفردية والبالغ عددهم 535 مرشحا بنسبة 9 % من اجمالى المتقدمين أملين الحصول على احكام سريعة للعودة للمشهد الانتخابى .

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان

- طعون المستبعدين تتوالى ومجلس الدولة يفتح ابوابه الجمعة

انهالت الطعون الانتخابية من مرشحى القوائم والمقاعد الفردية المستبعدين من خوض انتخابات مجلس النواب على محاكم القضاء الادارى امس وفى سابقة تعد الاولى من تاريخ مجلس الدولة قرر المستشار وائل شلبى امنين عام المجلس استمرار استمرار عمل موظفى الجدول بمحكمة القضاء الادارى اليوم كيوم عمل استثنائى حتى السادسة مساء لتلقى الطعون .

جنازة اللواء الشهيد خالد كمال

وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان

عبدالغفار يتقدم مشيعى الشهيد خالد كمال

تقدم اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، مشيعي جثمان الشهيد اللواء خالد كمال عثمان، الذي استشهد إثر قيام مجهولين بإطلاق الأعيرة النارية تجاه أحد التمركزات الأمنية بميدان النصر بالعريش، مساء أمس الأول.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- الداخلية ودعت الشهيد اللواء كمال

- الوزير عازمون على اقتلاع الارهاب مهما كانت التضحيات

شيع امس فى جنازة مهيبة جثمان شهيد الواجب اللواء خالد كما بقطاع الامن المركزى الذى استشهد اثر قيام مجهولين باطلاق الاعيرة النارية عليه بميدان النصر بالعريش .

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان

- مقتل 3 ارهابيين ارتكبوا 4 عمليات واغتالوا العقيد هشام العزب

- الداخلية تشيع شهيد العريش عسكريا والنيابة تبدأ التحقيق

أعلنت وزارة الداخلية أمس مقتل 3 عناصر تكفيرية ضمن خلية ارهابية اشتركت فى 4 عمليات ارهباية وقالت ان اعضاء الخالية تورطوا فى ارتكاب عمليات راهابيا بمنطقة مصر الجديدة مها اغتيال العقيد هشام العزب .

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- وزير الداخلية يتقدم جنازة اللواء كمال عثمان ويؤكد : عازمون على اقتلاع جذور الارهاب

قال اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية ان اجهزة الامن المصرية عازمة على اقتلاع جذور الارهاب ومواجهة كل عناصر الشر والاجرام ، مشددا على ان امن الوطن واستقراره رسالة تسجلها تضحيات رجال الشرطة والقوات المسلحة الاوفياء الذين عاهدوا الله على حملها وقصدوا سبيلها .

مشروع سد النهضة الاثيوبي

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان

- اثيوبيا تعلن بناء 47 % من سد النهضة

- مدير المشروع : وصول التوربينات .. ومغازى : المفاوضات هى الحل

اعلنت اثيوبيا امس الانتهاء من بناء 47 % من سد النهضة فيما شدد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى فى حكومة تسير الاعمال على ان المفاوضات هى الحل الوحيد لاى خلافات حول المشروعات المائية لتحقيق التواصل بين مصر واثيوبيا والسودان .

اجلاء 1028 حاجا فى حريق فندق بمكة

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت هذا العنوان

سيطرت فريق الدفاع المدنى السعودى على حريق شب امس بغرفة باحد الفنادق بحى العزيزية بالعاصمة واجلت 1028 من حجاج احدى ادول الاسيوية .

زلزال يشرد مليون شخص فى تشيلى

وقالت صحيفة الشروق تحت هذا العنوان

اجلت السلطات التشيلية مليون شخص بشبب تحذيرات من حدوث موجات تسونامى بعد زلزال عنيف ضرب وسط البلاد مساء امس الاول واسفر عن سقوط خمسة قتلى ومفقود واحد .

ونقل القسم الاكبر من الاشخاص الذين تم اجلاؤهم الى المناطق المرتفعة فى المدن الساحلية حسب وكالة الصحافة الفرنسية .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: