إعلان

النقابة ترفض قيد طلاب حاصلين على بكالوريوس صيدلة من جامعات أجنبية

11:38 م الخميس 17 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – شيماء الليثي:

أكد الدكتور مصطفى الوكيل وكيل النقابة العامة للصيادلة ورئيس لجنة القيد، أن النقابة رفضت قيد الطلاب الحاصلين على بكالوريوس الصيدلة من الجامعات الأجنبية بأقل من الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة.

وأضاف الوكيل أنه ظهر في الفترة الأخيرة مافيا للتجارة بأحلام الشباب تسهل قبولهم بكليات صيدلة في دول أجنبية مثل أوكرانيا وروسيا بغض النظر عن المجموع .

وأكد أن ما يحدث هو تجارة باسم تلك الجامعات من خلال وسطاء يقومون بتسهيل سفر وإقامة الطلاب الحاصلين على مجموع منخفض في الثانوية العامة للالتحاق بتلك الجامعات نظير الحصول على أموال من ذويهم في صورة من صور التحايل على قواعد التنسيق المعمول بها داخل جمهورية مصر العربية.

وتابع الوكيل، أن نقابة الصيادلة خاطبت وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات للمطالبة بإصدار قرار بتطبيق حد أدنى لنسب القبول للطلاب المصريين الحاصلين على بكالوريوس الصيدلة من الجامعات الأجنبية.

وأشار إلى أن النقابة أكدت في خطابها أن الأمر يعد مخالفة واضحة للدستور المصري الذي يمنع التمييز بكل صورة ويكفل المساواة بين الجميع طبقا للمادة رقم "53" من الدستور المصري والتي تنص على أن المواطنون لدى القانون سواء، وهم متساوون في الحقوق والحريات والواجبات العامة، لا تمييز بينهم بسبب الدين، أو العقيدة أو الجنس، أو الأصل، أو العرق، أو اللون، أو اللغة، أو الإعاقة، أو المستوى الاجتماعي، أو الانتماء السياسي أو الجغرافي، أو لأي سبب آخر.

وأوضحالوكيل، أن ذلك الأمر يعطى فرصة للتميز بين الطلاب ويمنح القادرين مالياً فقط على الالتحاق بالجامعات الأجنبية بغض النظر عن المجموع ويتم مخالفة قواعد التنسيق باستخدام المال، محذرًا أولياء الأمور من التلاعب بمستقبل أولادهم وإلحاقهم بهذه الجامعات .

فيديو قد يعجبك: