إعلان

الصيادلة: نتصدى لمحاولة ترسية مناقصة ألبان الأطفال المدعمة لشركات خاصة

11:28 م الخميس 17 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – شيماء الليثي:

قال الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة، إن النقابة ستتصدى بكل حزم لمنع ترسيه مناقصة ألبان الأطفال المدعمة من قبل الدولة لشركات خاصة .

وأضاف عبيد – في تصريح صحفي اليوم الخميس- أن وزارة الصحة أعلنت انه سيتم ترسية مناقصة ألبان الأطفال المستوردة والتي تدعمها الدولة بالعملة الصعبة من أجل رعاية أطفالنا ليكونوا بصحة جيدة إلى شركات خاصة بجانب شركة المصرية لتجارة الأدوية المملوكة للدولة .

وأكد نقيب الصيادلة أنه توجد مساعى إلى أحداث بلبلة في الشركة المصرية لإيقاع الشركة حتى لا تكون هناك شركة وطنية قوية قادرة على المنافسة.

وشدد على أن نقابة الصيادلة لن تقبل بإختيار 5 الاف صيدلية على مستوى الجمهورية لتوزيع الالبان واستبعاد 55 الف صيدلية، لافتاً إلى أن هذا الأمر سوف يضر أطفال مصر قبل الصيادلة ويجعل الامر مقتصر على المحسوبية .

وأشار إلى أن النقابة ترفض نظام الكروت الذكية الذى يجعل الصيدلى مثل الفران وتاجر التموين.

من جانبه، قال الدكتور جميل بقطر عضو مجلس نقابة الصيادلة، إن الألبان المدعمة تستورد لصالح الشركة المصرية لتجارة الأدوية وهى شركة تابعة للدولة وتوزع فروعها الألبان على صيدليات الجمهورية للمستحقين.

وأكد بقطر رفض النقابة جملة وتفصيلاً ترسية الألبان المدعمة على شركات خاصة نظرا لدعمها من الدولة ،مشددًاً على أن استمرار هذه السياسات سيؤدى إلى تدمير شركات قطاع الأعمال التي تعد هي صمام أمان صناعة الدواء في مصر .

وأضاف عضو مجلس نقابة الصيادلة أن النقابة مع اختيار شركات منتجة للالبان غير الموجودة بالسوق، ولكن تظل الشركة المصرية هى الشركة الوحيدة القائمة على توزيع الالبان والانسولين.

وأشار إلى أن الشركة المصرية مسئولة عن انتاج الأنسولين والسكر وأدوية القلب المدعم من الدولة وخسارتها ستؤدى إلى عدم توفير الأدوية وترك الفرصة للشركات الأجنبية للسيطرة على السوق الدوائى.

فيديو قد يعجبك: