إعلان

مستشار الأهرام للدراسات: على مصر تدويل قضية "سد النهضة" في مجلس الأمن

02:51 ص الخميس 17 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

طالبَ مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، هاني رسلان، الرئيس السيسي بضرورة مراجعة شاملة للمفاوضات التي تجري بين مصر وأثيوبيا حول سد النهضة، وإعادة تقييم لها، والتخلي عن عن المسار التفاوضي الذي أثبت فشله.

وقال رسلان خلال لقاءٍ له ببرنامج "مصر في ساعة"، الذي يُذاع على قناة "الغد العربي"، الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، إنّه يجب على مصر التوجه لمجلس الأمن، وتقديم شكوى ضد أثيوبيا، وتدويل القضية حتى يتم وقف بناء سد النهضة.

وأضاف رسلان أنّ أثيوبيا وكيل أمريكي في المنطقة، والدليل على ذلك: "زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما مؤخراً إلى أثيوبيا"، موضحاً أنّه يجب على مصر عدم التوجه للاتحاد الأفريقي بشأن سد النهضة لأنّ الاتحاد منحاز لأثيوبيا.

وتابع رسلان أنّ معنى استمرار مصر في مفاوضات سد النهضة، هو إعطاء فرصة لأثيوبيا للانتهاء من بناء سد النهضة، مؤكداً أنّ المسار التفاوضي عقيم وعبثي، وأثبت فشله.

وأوضح رسلان أنّ الحل يجب أنْ يكون من خلال إطلاق الرئيس السيسي مبادرة سياسية جديدة لتصويب هذا المسار التفاوضي، وتوجيه دعوة للقاء ثلاثي بين مصر وأثيوبيا والسودان لمناقشة مسار الأزمة سياسياً، لأنّ المسار الحالي غير مفيد.

فيديو قد يعجبك: