إعلان

المدير التنفيذي لشركة دار الهندسة يوضح مراحل تنمية منطقة شرق بورسعيد

08:14 م الأربعاء 19 أغسطس 2015

المهندس يحيى زكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- شريف أيمن:

قال المهندس يحيى زكي، المدير التنفيذي لشركة دار الهندسة، إن المخطط العام لتنمية قناة السويس دخل في مرحلة التنفيذ من خلال بدء العمل في تطوير منطقة شرق بورسعيد، والتي تعد باكورة العمل في المنطقة الصناعية بمشروع تنمية القناة.

وأضاف زكي، خلال مداخلة تليفونية لبزنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن الاجتماع اليوم تناول أعمال مشروع تنمية قناة السويس، خاصة بعد صدور القرار الجمهوري بإنشاء المنطقة الاقتصادية وتشمل 6 موانئ.

وأضاف زكي، أن الرئيس السيسي أصدر توجيهاته للبدء في الدراسات التفصيلية الخاصة بمنطقة العين السخنة.

وأوضح المدير التنفيذي لشركة دار الهندسة، أن الاجتماع اختص بمناقشة تنمية منطقة شرق بورسعيد ومساحتها 40 كيلو متر، حيث ستكون ظهير صحراوي لميناء شرق بورسعيد وتضم الميناء مع المناطق اللوجستية التابعة له مع توسعة الأرصفة الموجودة ليكون هناك مجرى مائي جديد وتحقيق مرونة لتشغيل الميناء.

وأكد زكي، أنه سيتم تطوير أول 4 كيلو متر مربع كبداية للمنطقة الصناعية، موضحًا أن الدولة ستبدأ العمل في المرافق والبنية الأساسية للمرحلة الأولى من المنطقة الصناعية الأولى.

وأضاف زكي، أن تكلفة تطوير ميناء شرق بورسعيد، والخاصة بالمرحلة الأولى منها سيتم إعلانها بعد تدقيقه وسيكون من تنفيذ الهيئة الهندسية و7 شركات مقاولات مسؤولة عن العمل في هذه المنطقة، موضحا أن الدولة ستتحمل البنية الأساسية للمشروع أما تطوير المنطقة الاستثمارية سيكون من نصيب الشركات.

فيديو قد يعجبك: