إعلان

محافظ الجيزة: حظر تشغيل مكامير الفحم والفواخير بنطاق المحافظة

04:07 م الجمعة 14 أغسطس 2015

مكامير الفحم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر عبد الناصر:

قرر خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة، حظر تشغيل مكامير الفحم والفواخير نهائياً بنطاق المحافظة بدءاً من أول سبتمبر المقبل وحتى نهاية نوفمبر كما تقرر غلق المسابك التي تعمل بأفران الفحم أو السولار أو المازوت من الخامسة وحتى السابعة صباحاً عدا التى تعمل بالغاز الطبيعى أو الحرق الكهربائي.

وقال بيان المحافظة، اليوم الجمعة، قرارات المحافظ جاءت فى إطار الإستعداد لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة (السحابة السوداء).

وكلف العادلى مكاتب شئون البيئة بالأحياء والمراكز والمدن بالمرور اليومي والتفتيش المفاجئ على المنشآت الصناعية الملوثة للبيئة، مثل مصانع الطوب الطفلي والحراري والرملي وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وتشكيل لجان مسائية للمرور على الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو وعزب جامعى القمامة بالمعتمدية وأرض اللواء والبراجيل لمكافحة أي حالات للحرق المكشوف وكذلك التفتيش المفاجئ على المنشأت الصناعية الملوثة للبيئة.

وشدد المحافظ على هيئة نظافة وتجميل الجيزة برفع جميع المخلفات القابلة للإشتعال من مواقع التراكمات، مع قيام الإدارة العامة لمرور الجيزة بتكثيف حملات ضبط السيارات التي يصدر عنها إنبعاثات ملوثة للبيئة وعمل أكمنة ثابتة ومتحركة لقياس عوادم السيارات وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال السيارات التي تزيد إنبعاثاتها عن الحدود المسموح بها بيئياً.

وشكل العادلي غرفة عمليات بديوان عام المحافظة تكون على إتصال دائم بالوحدات المحلية لتلقي بلاغات المواطنين بوجود حرائق مكشوفة وإتخاذ اللازم حيالها.

فيديو قد يعجبك: