إعلان

"الأطباء": الفريق الطبي العامل بالتأمين الصحي يعانون من ظلما بالغا

01:42 ص الخميس 13 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء الليثي:

أكدت النقابة العامة للأطباء، أن هناك ظلم بالغ يقع على الفريق الطبي العامل بالتأمين الصحي، مشيرة إلى أن مخصصاتهم المالية تبلغ نحو نصف مخصصات زملائهم في المستشفيات العامة والتعليمية، دون أي ذنب ارتكبوه سوى أنهم يعملون في هيئة التأمين الصحي.

ولفتت النقابة خلال بيان لها، الأربعاء، إلى أن هذا الأمر دفع شباب الأطباء خاصة المتميزين منهم، تجنب التعيين في التأمين الصحي، ودفع العديد من العاملين به للسعي لتركه بكل السبل.

وأكدت النقابة على الحق في المساواة في الأجر للعاملين المتساويين في المؤهلات، والذين يقومون بنفس العمل، مشيرة إلى أنه حق دستوري ثابت بحكم سابق للمحكمة الدستورية العليا، القضية رقم 175 لسنة 16 قضائية.

ولفتت النقابة، إلى أن رئيس الوزراء ووزيري الصحة والمالية، أقروا في لقاء وفد النقابة، في يناير الماضي بالمشكلة، وأوضحوا أنهم بصدد اتخاذ الخطوات العملية لحلها، موضحة أن المشكلة لم تحل منذ 7 شهور.

وأوضحت أنه بعد فرض ضريبة جديدة علي السجائر، خصصت وزارة الصحة 1.6 مليار جنيه لصالح التأمين الصحي، مشيرة إلى أن هذا المبلغ يكفي لإعطاء الأطباء والفريق الطبي بالتأمين الصحي حقهم الدستوري في المساواة في الأجر.

يذكر أن أطباء التأمين الصحي، قد نظموا وقفة احتجاجية أمام دار الحكمة، الأربعاء، للمساواة في الأجر بالقانون رقم 14 لسنة 2014.

فيديو قد يعجبك: