إعلان

الحكومة توافق على منح القطاع السياحي مهلة لاستكمال اشتراطات الحماية المدنية

07:49 م الأربعاء 12 أغسطس 2015

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي برئاسة المهندس إبراهيم محلب، على منح مهلة ثلاثة أشهر للقطاع السياحي لاستكمال اشتراطات الحماية المدنية بالمنشآت السياحية والفندقية.

وفى إطار تفعيل اتفاقية التعاون بين إدارة الفضاء الوطنية الصينية والهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء المصرية، وافق مجلس الوزراء على التعاقد مع الأكاديمية الصينية لعلوم الفضاء (CAST)، لإعادة تصميم مبنى تجميع وتكامل واختبار الأقمار الصناعية (AIT).

يذكر أن الجانب الصيني قد وافق على المنحة المخصصة لمصر لإنشاء مركز تجميع واختبار الاقمار الصناعية بقيمة تقدر بحوالي 30 مليون دولار، وجارى الانتهاء من كافة الاجراءات الخاصة بالمنحة تمهيداً لتوقيع اتفاق ثنائي بين حكومتي البلدين.

ووافق المجلس ايضا على قيام الشركة القابضة لكهرباء مصر بالتعاقد مع شركة "إنسالدو إنرجيا" لتحويل محطة توليد كهرباء 6 أكتوبر الغازية للعمل بنظام الدورة المركبة، بالإضافة إلى 340 ميجاوات بنظام التمويل والتنفيذ، وكذا الموافقة على تفويض الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في إنهاء إجراءات التعاقد وتوقيع العقود بذات الأسلوب المتبع في التعامل مع مشروعات الخطة العاجلة لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، ومشروعات شركة سيمنس.

فيديو قد يعجبك: