إعلان

رئيس مجلس الوزراء يستقبل وفداً من اللجنة الأمريكية اليهودية

02:10 م الثلاثاء 07 يوليه 2015

رئيس مجلس الوزراء يستقبل وفداً من اللجنة الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات :

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الثلاثاء، وفداً من اللجنة الأمريكية اليهودية والذي يزور القاهرة حاليا، وحضر اللقاء وزير الاسكان ومساعد وزير الخارجية لشئون الأمريكيتين.

قدم الوفد الزائر التعازي لرئيس الوزراء في النائب العام وضحايا العمليات الإرهابية التي وقعت مؤخراً في شمال سيناء، مؤكدا مساندتهم للشعب المصري في مواجهة الإرهاب.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن المهندس إبراهيم محلب تناول خلال اللقاء أهم التطورات التي شهدتها مصر عقب ثورة 25 يناير، وما تضمنته فترة حكم الاخوان من تجاوزات خطيرة هددت أمن وسلامة البلاد والمواطنين، مؤكدا رفض جموع الشعب المصري لتغيير هويته السمحة ونبذه لبث الفرقة بين أبنائه وتعبيره عن ذلك بالثورة في 30 يونيو، مشيرا الى أن القاهرة القديمة تعبر بمبانيها التاريخية من مساجد ومعابد وكنائس إلى جوار بعضها البعض عن هذه الروح السمحة التي يعيشها المصريين لقرون.

كما أكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء أن مصر وبالرغم مما تواجهه حالياً من ارهاب إلا أنها تنفذ برامج ومشروعات تنموية وخدمية عملاقة في ذات الوقت بسواعد ابنائها المخلصين، مشيرا إلى أن هناك شعور بالاستقرار والتحسن الاقتصادي والأمني بالمقارنة بالأعوام الماضية، كما نوه إلى جهود الحكومة في الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي لدفع نمو الاقتصاد وتحسين مستويات المعيشة وتوفير فرص عمل للشباب.

من جانبهم، قدم أعضاء الوفد الزائر الشكر لرئيس الوزراء على اتاحة الوقت لإتمام اللقاء، مؤكدين أنهم يتابعون باهتمام ما تبذله الحكومة من جهود كبيرة لمواجهة الإرهاب وتحقيق خطوات ايجابية في الاصلاح الاقتصادي وتطبيق برنامج للعدالة الاجتماعية، فضلا عن تنفيذ العديد من المشروعات العملاقة كقناة السويس الجديدة ورفع الطاقات الإنتاجية من الكهرباء.

كما نوهوا إلى اللقاء الذي جمعهم بالسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، مشيرين الى تقديرهم لرؤية سيادته الواضحة في ادارة البلاد واعادة الاستقرار لمصر، كما أشادوا في ذات الوقت بالطبيعة المتسامحة والمسالمة للشعب المصري، مؤكدين أن استقرار الاوضاع بمصر هو استقرار للمنطقة والعالم، وذلك من شأنه أن يحفز المستثمرين على تنفيذ العديد من المشروعات، كما شددوا على استعدادهم لدعم مجالات التعاون الاقتصادي والتنموي المختلفة مع مصر ومن ضمنها المشروعات في المجالات التعليمية والصحية وغيرها.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن رئيس الوزراء تناول خلال اللقاء آخر التطورات في القضية الفلسطينية، مؤكدا موقف مصر الداعم لحل الدولتين، ومشددا على ضرورة العمل على تحقيق آمال الشعب الفلسطيني في العيش بسلام في دولة ذات سيادة، وضرورة حث الإدارة الإسرائيلية على المضي قدماً في طريق السلام.

وأكد محلب، على عمق العلاقات الاستراتيجية المصرية الامريكية، ونوه الى وجود العديد من مجالات التعاون الثنائي الممكنة خلال الفترة المقبلة في العديد من القطاعات الانشائية والبنية التحتية كتحلية المياه والزراعة والاسكان منخفض التكاليف، كما طلب من الوفد المساهمة في توضيح حقائق الامور عن الاوضاع الايجابية بمصر في وسائل الاعلام الامريكية، كما دعا السياحة الامريكية الى القدوم لمصر، وخاصة وأن المقاصد السياحية آمنة وهناك ترحيب كبير بكافة السائحين.

وفي ختام اللقاء أكد الوفد الزائر أهمية التواصل المستمر بين المنظمات الامريكية المختلفة والمسئولين في مصر، خاصة وأن العديد من رجال الاعمال الامريكيين يتطلعون الى التعرف على الخطوات الايجابية التي تتخذها الحكومة لتشجيع الاستثمارات الاجنبية ودعم الاستقرار.

 

فيديو قد يعجبك: