إعلان

"التعليم" تعلن إنشاء مدارس نموذجية بخمس محافظات بالتعاون مع اليابان

01:36 م الثلاثاء 07 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، حرصه على التعاون بين وزارة التربية والتعليم ودولة اليابان في مجال التعليم، مشيرا إلى أن نظام التعليم في اليابان من أفضل النظم العالمية التي تولي اهتماما كبيرا بالأنشطة المدرسية، فضلاً عن حرصه على تعليم الأطفال القيم والأخلاق والمهارات الحياتية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بتاكيهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة، لبحث آفاق التعاون المستقبلية بين البلدين في مجال التعليم.

حضر اللقاء الدكتورة حنان إسماعيل مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، الدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية لإعداد القيادات التربوية، والدكتورة نرمين النعماني منسق التعاون الدولي.

ووفقاً لبيان صحفي، اليوم الثلاثاء، تناول اللقاء إنشاء مدارس نموذجية تطبق النظام الياباني في التعليم حيث سيتم البدء بخمس مدارس بالمدن الكبرى كالقاهرة والجيزة والإسكندرية وذلك كخطوة أولى على أن يتم زيادة هذا العدد في المستقبل.

وأشار الوزير إلى أنه سيقوم بزيارة اليابان للاطلاع على كيفية إدارة المدارس هناك على أرض الواقع، والمناهج، والأنشطة، بالإضافة إلى التعرف على برامج التدريب سواء على مستوى القيادات أو المعلمين، ومناقشة طرق واستراتيجيات التدريس وأساليب التقويم التي تطبق في المدارس، وأساليب التنمية المهنية ككل.

كما تم مناقشة تبادل الخبرات بين البلدين، وتدريب مديري المدارس والمعلمين وإرسال بعثات لتدريب المعلمين لمدة 3شهور باليابان، وزيادة المنح الدراسية المقدمة للطلبة المصريين.

ومن جانبه، أشار كاجاوا إلى أنه سيتم عقد ندوة في أغسطس القادم عن نظم التعليم في اليابان، معبرا عن سعادته للتعاون مع وزارة التربية والتعليم ونقل الخبرات اليابانية في التعليم للمدرسين المصريين.

فيديو قد يعجبك: